المشنوق: قريبا انتخاب رئيس للبنان وبقرار دولي جدي وكبير

0
27

بيروت|

اكد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ان “انتخاب رئيس الجمهورية اصبح قريبا جدا”، مصرا على ان “هناك انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة وبقرار دولي جدي وكبير”.

وفي حديث تلفزيوني، رأى المشنوق انه “لا يجب أن نجلس في منازلنا وننتظر قدرا لا نعرف متى يأتي لانتخاب الرئيس، او ننتظر الى الابد تطورات لا نعرفها تحت شعار الالتزام بشيء غير قادرين على تحقيقه”، مشددا على انه “لا تعيينات أمنية ولا توقيع لمراسيم النفط قبل انتخاب رئيس الجمهورية”، معتبرا ان “النفط الحقيقي للبنان ان يكون النظام الدستوري مكتمل وكل المراسيم اقل اهمية من انتخاب الرئيس”.

واشار المشنوق الى انه “من طبيعي ان يحصل اشتباك سياسي حول التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، الا ان هذا التمديد لا يحتاج الى قرار من مجلس الوزراء”، موضحا انه “في حال حصل تجاذب سياسي في الحكومة او خارجها حول قهوجي سنكون خارج هذا الاشتباك”. ولفت المشنوق الى ان “هناك مسؤولية امنية كبرى تمارس من قبل الجيش اللبناني الى جانب وساطات جدية يقوم بها مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم عطلت امكانية وجود اي خلل امني استراتيجي في مخيم عين الحلوة”.

واضاف المشنوق “الدولة مسؤولة عن كل اهل عرسال وتتصرف على هذا الاساس، وقيادة الجيش تقوم بمهام اكثر من جدية في البلدة”، مؤكدا ان “مخيمات النازحين ليست مقرا للعمليات الارهابية”.