المشاريع السياحية في طرطوس تحت دائرة الضوء

0
42


طرطوس- اخبار سوريا والعالم|

عقد وزير النقل  المهندس علي حمود لقاء عمل في مبنى محافظة طرطوس لمناقشة العقبات التي تعترض نهوض بعض المشاريع السياحية المتعثرة في المحافظة، بحضور عدد من المستثمرين.

وتركزت المناقشات حول وضع الحلول لهذه المشاريع  المتعثرة ومراجعة العقود المبرمة وسبل المساعدة والتدخل الحكومي لإعادة انعاشها ، والانطلاق بها بدلاً من أن تبقى متوقفة ، ووضع برامج زمنية لسير التنفيذ والمحاسبة الحقيقية لأي تأخير يحصل ومراقبة كل مرحلة على حدة .

وأثمر اللقاء مع اجتماع الكوادر الفنية لوضع ملاحق العقود والتوازن السعري والبرامج التنفيذية، ومنح مهلة 45 يوماً كحد أقصى لإنجاز التسويات المطلوبة لمنح رخص البناء والشروع بالعمل ، إضافة  لإنهاء تعثر أربعة مشاريع سياحية في طرطوس ( ضاحية فاضل، انت ادوس عمريت، أساس) حيث تم الاتفاق على وضع آليات عمل جديدة لتتبع تنفيذ المشاريع وإبرام ملاحق العقود وتنفيذ كافة الإجراءات التي تم التوافق عليها خلال الاجتماع والتي  تكفل متابعة البرامج التنفيذية والزمنية المحددة. وتتويج جميع الجهود المبذولة في سبيل إقلاع المشاريع المتوقفة كما تم التوصل إلى صيغ فنية وقانونية وآلية متابعة دقيقة بما يكفل إنهاء التعثر و يؤمن تنوع بالمنتج السياحي وفرص عمل وزيادة عائدات خزينة الدولة للمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني.

تجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة مؤخرا على إعادة منح قروض تشغيلية لأصحاب المشاريع السياحية لإتمام انجاز مشاريعهم ووضعها بالاستثمار.