“صنع في سوريا”.. تظاهرة حضارية لتشجيع الصناعة والتواصل المباشر مع المستهلك

0
67

دمشق –شذا قريمة

في خضم الاقبال الكبير الذي شهده مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” تفاوتت اراء الناس حول الاسعار ونوعية المنتجات المعروضة ما بين الجيدة والمقبولة قياسا بمستوى دخل المواطن وقدرته الشرائية والعروض التشجيعية التي قدمها.

واعتبر المواطنون ان قيام مثل هذه المهرجانات فرصة للتعرف على منتجات وطنية جديدة لافتين الى ان العروض والهدايا والاسعار المشجعة التي قدمها المهرجان شكلت دافعا اضافيا لهم  للاقبال على شراء الاصناف المعروضة وخاصة الالبسة. 

طلال قلعجي عضو غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بين في تصريح لنشرة /سانا/ الاقتصادية ان المهرجان يعمل على التواصل المباشر بين المنتج والمستهلك مشيرا الى الاقبال الجيد من الناس على شراء الاصناف المعروضة فيه وخاصة خلال شهر رمضان المبارك ما يدل على ان المنتج السوري يتمتع بمواصفات جيدة وحائز على المرتبة الاولى للتسوق لدى المستهلك.

وراى عدد من الصناعيين وممثلي الشركات ان المهرجان فرصة هامة لعرض منتجاتهم الوطنية والترويج لها حيث اشار  “حسام  نشواتي” من شركة سينيه لمستحضرات التجميل ان المهرجان تظاهرة حضارية نحرص على المشاركة بها بشكل دائم وتقديم بضائع ذات مواصفات جيدة باسعار مناسبة للمستهلك.

فيما اوضحت /رادة جديد/ من مجموعة كبور الدولية ان المهرجان فرصة للوقوف مع المواطن السوري في هذه الظروف من خلال تقديم العروض والحسومات التشجيعية للشركة والتي تتراوح بين /35/ الى /50/ بالمئة فيما وصف اكرم قربي من شركة مدار الاقبال على العروض بالكبير في الوقت الذي أكد فيه سليمان الحموي من الشركة المتحدة لصابون الكيماويات /نحلة وعافية/ أن المهرجان ناجح وينتظره الناس شهريا في عدة محافظات

ولفت محمد نبيل المعراوي من شركة البستان للمنتجات الغذائية الى الاقبال الكبير  على اصناف الشركة  مؤكدا حرص الشركة اخذ اراء الزبائن حول منتجاتها ليصار الى تطوير المنتج بما يلبي رضاهم بينما بين مدير الترويج في شركة كتاكيت ان الشركة تحرص على دعم الفعاليات الاقتصادية والتواصل مع الناس وتقديم الحسومات التشجيعية لهم.

واختتمت منذ يومين فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في دورته السابعة والذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها وذلك في صالة الجلاء الرياضية بالمزة بمشاركة نحو 100 شركة صناعية وطنية.

وكانت دورة المهرجان الأول لهذا العام انطلقت في شهر آذار الماضي في صالة الجلاء بالمزة التي استضافت أربع دورات إضافة إلى ثلاث دورات خارج دمشق اثنتين في طرطوس وواحدة في اللاذقية.