“المركزي” يعلن عن اختبار لملء 52 شاغرا من الفئة الثالثة

0
37

دمشق|

أعلن مصرف سوريا المركزي عن إجراء اختبار لتعيين 52 عاملا من حملة شهادة التعليم الأساسي لتعيينهم بوظيفة عداد من الفئة الثالثة في مصرف سورية المركزي وفروعه بالمحافظات وفق أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

ويبدأ التقديم للمسابقة اعتبارا من الثاني من شهر آب القادم لغاية 31 منه.

وأشار القرار الصادر عن المصرف وتلقت سانا نسخة منه إلى أن الشواغر متوزعة على المحافظات في دمشق 20 وفي حماة 4 وفي السويداء 4 وفي درعا 4 وفي الحسكة 2 وفي طرطوس 4 واللاذقية 4 وحمص 4 وفي دير الزور 2 وفي حلب 4 شواغر لافتا الى حجز 50 بالمئة من الشواغر المراد ملوءها بموجب الاختبار لذوي الشهداء ومن في حكمهم وفقا للقوانين والانظمة النافذة .

وبين القرار أن الأوراق المطلوبة للاشتراك بالاختبار صورة مصدقة عن الشهادة أو المؤهل العلمي وصورة عن البطاقة الشخصية وعن قيد العمل ووثيقة أداء الخدمة الإلزامية ووثيقة استشهاد لذوي الشهداء وطلب خطي إلى دائرة المراسلات في المصرف وتعهد خطي بالعمل بالمصرف لمدة لا تقل عن خمس سنوات قبل التقدم بطلب نقل إلى محافظة أخرى أو ضمن المحافظة .

وأوضح القرار أن الاختبار يشمل اختبارا عمليا 85 درجة يشترط حصول المتقدم على مالا يقل عن 60 درجة بالإضافة إلى 15 درجة لعامل التثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل واشترط الحصول على 60 درجة للنجاح ويعين الناجحون وفق تسلسل درجات نجاحهم وفق الأعداد المطلوبة على أن يحدد مكان وموعد الاختبار العملي قبل 15 يوما من موعده .