المجلس الأعلى للسياحة :اربعين مشروع استثماري خلال ملتقى الاستثمار وتوسيع الانتشار الأفقي للسياحة الشعبية

0
82

دمشق – نيفين عيسى

قررالمجلس الأعلى للسياحة افي جلسته برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء توسيع الانتشار الافقي للسياحة الشعبية في جميع المحافظات انطلاقاً من المقومات الطبيعية والبيئية لكل منطقة والاسراع بإنجاز خارطة السياحة الشعبية لمحافظات ريف دمشق والقنيطرة وحلب .

واعتمد المجلس /40/ مشروعا سياحيا في مختلف المحافظات بسعة /6/ آلاف سرير و/20/ ألف كرسي سياحي وتؤمن /5/ الاف فرصة عمل ليتم عرض هذه المشاريع على المستثمرين خلال انعقاد ملتقى الاستثمار السياحي القادم في محافظة طرطوس منتصف تشرين اول القادم .

ووافق المجلس على دراسة تشميل منشآت المجمعات التجارية المرافقة للمجمعات السياحية بالإعفاءات والتسهيلات الواردة في قرارات سابقة للمجلس الأعلى للسياحة بما يسمح بزيادة النسبة المسموح بها لإقامة وتنفيذ مجمعات تجارية ضمن المنشآت السياحية.

وتم تشكيل فريق عمل يضم معاوني وزراء السياحة والإدارة المحلية والنقل والأشغال العامة والإسكان والمالية لدراسة تعديل النظام العمراني للمشاريع والمجمعات السياحية خارج المخططات التنظيمية، بما يخدم التوسع الشاقولي في الأبنية المزمع إشادتها سياحيا على ان يتم وضع اشتراطات خاصة بالبرنامج الزمني لتنفيذ لكل مشروع.

وكلف المجلس وزارة السياحة بإنجاز خارطة سياحية خاصة لمدينة حلب وتطوير الواقع السياحي فيها واستثمار جميع المقومات الطبيعية والبيئة والتاريخية والتراثية والثقافية للمدينة في هذا المجال كما سمح المجلس لوزارة السياحة بإدارة شاطئ الكرنك في طرطوس وتخصيصه للسياحة الشعبية، بحيث يكون متاحاً للمواطنين، برسم دخول رمزي .

وبهدف دعم المشاريع السياحية المتعثرة التي عادت للإقلاع وافق المجلس على منح زيادة في مدة الاستثمار العقدية للمشاريع لتصبح /4/ سنوات للمشاريع التي مدة استثمارها من 30 إلى 45 سنة و/3/ سنوات للمشاريع التي مدة استثمارها من 20 إلى 30 سنة وسنتين للمشاريع التي يقل عدد سنوات الاستثمار فيها عن 20 سنة.