المارينز الامريكي  في تل أبيض السورية  لوقف التمدد التركي

0
94

 مارينز

تمركز عدد من مقاتلي الجيش الأمريكي صباح اليوم في مدينة تل أبيض – كري سبي- الحدودية شمال شرق البلاد, ورفعوا العلم الأمريكي في 6 نقاط من المدينة بالقرب من الحدود مع تركيا.

وبحسب مراسلة “آسيا نيوز”  إن الهدف من هذه الخطوة هو منع الحكومة التركية من القيام بأي خطوة تصعيدية ضد قوات سورية الديمقراطية في المدينة، بعد أن انتشرت أخبار حول تجهيز تركيا مقاتلين من أحرار الشام وأبناء العشائر العربية المتورطين مع داعش باقتحام مدينة تل أبيض.

وقالت مراسلة “آسيا نيوز” إن رتلاً مؤلفاً من أكثر من 20 سيارة عسكرية محملة بأسلحة رشاشة دخلت المدينة وتوجهت إلى نقاط في قرية ممبطح غربي المدينة ب 2 كم ورفعت أعلامها هناك, بالإضافة إلى رفع العلم الأمريكي على معبر تل أبيض الحدودي.

وكانت قد سيطرت قوات سورية الديمقراطية في 15 – 6 – 2015 على المدينة بعد  أن طردت داعش منها في معركة استمرت لأيام, تحت مسمى غرفة عمليات بركان الفرات، وتحاول تركيا منذ ذلك الوقت زرع بلبلة داخل المدينة, بفتح حدودها  أمام انتحاري داعش, بالإضافة إلى استهداف المدينة بشكل عشوائي طيلة الأشهر الماضية, مما تسبب في مقتل لا يقل عن 100 مواطن, وجرح آخرين على حدودها وداخل المدينة

خاص “آسيا نيوز” – فيان ايوب