المؤسسة العامة للإسمنت ترفع أسعار منتجاتها مرة جديدة

0
34

دمشق/

برر مدير المؤسسة العامة للاسمنت ومواد البناء محسن عبيدو إصدار المؤسسة للائحة أسعار جديدة إلى “ارتفاع مدخلات ومستلزمات الإنتاج” خاصة الفيول أكبر مكونات كلفة صناعة الإسمنت إلى جانب المازوت والمواد الأولية وارتفاع أجور النقل والعمالة وأسعار الطاقة الكهربائية.

وجددت المؤسسة في لائحة أسعارها الجديدة سعر الطن من الاسمنت البورتلاندي العادي 5ر32 المقاوم تسليم أرض المعمل أو مستودعات المؤسسة العامة لتجارة مواد البناء عمران ب 16500 ليرة للمعبأ و 16 ألف ليرة للفرط وسعر الطن من نوع البورتلاندي المقاوم للكبريتات تسليم ارض المعمل أو مستودعات مؤسسة عمران 21000 ليرة للمعبا و 20500 ليرة للفرط.

كما حددت سعر طن الاسمنت الاسود البورتلاندي البوزلاني تسليم أرض المعمل 15500 ليرة للمعبأ و15 ألف ليرة للفرط وسعر طن الاسمنت عالي المقاومة صنف 5ر42 تسليم ارض المعمل 20 ألف ليرة للمعبأ و19500 ليرة للفرط.

وأكدت على إضافة رسم الانفاق الاستهلاكي البالغ ألف ليرة على الأسعار المذكورة إضافة إلى الرسوم المكانية في كل شركة ضمن المحافظة التابعة لها إلى فاتورة المستهلك للكميات المباعة من قبل الشركات المنتجة للمستهلك رسم إعادة الإعمار وأي رسوم أخرى تفرض بشكل لاحق مبينة أن رسوم الكميات المباعة إلى مؤسسة عمران يتم تحصيلها من قبلها مباشرة وتحول إلى الجهات ذات العلاقة.