المؤسسة العامة للإسكان تتجه لمنح مهلة اخيرة للمتأخرين عن تسديد الاقساط الشهرية للبيوت المكتتب عليها حتى نهاية العام الجاري

0
51

دمشق –هالة ابراهيم|

اقتراح مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان منح مهلة جديدة وأخيرة تنتهي بنهاية العام الحالي 2018 للمكتتبين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم لمدة تزيد عن /240/ يوماً متصلة أو منفصلة و لجميع مشاريع المؤسسة ( شبابي – عمالــي – ادخار …. ). .

وقرر المجلس خلال اجتماع مجلس الادارة الذي عقد اليوم  تكليف المؤسسة بإصدار قرارات الإلغاء فور انتهاء هذه المهلة، والموافقة على تمديد فترة إبرام العقود حتى نهاية العام الحالي 2018 لبعض المخصصين بمساكن ( شبابي – عمالي – ادخار – …. ) وفق الحالات المعروضة على المجلس أهمها المخصصين بالمساكن التي تضررت بفعل العمليات الإرهابية و يجري حالياً إعادة تأهيلها , و لغاية الشهر العاشر من العام الجاري لعدد من الحالات الأخرى .

وتم أيضا إلغاء الاكتتاب و التخصيص للمخصصين الذين لم يبرموا عقودهم ضمن المدد الممنوحة سابقاً على الرغم من أن مساكنهم جاهزة، وعلى أن تقوم المؤسسة بالإعلان عن ذلك بشكل مفصل ولكافة الحالات .

واقتراح المجلس تحديد نهاية الشهر العاشر للعام الجاري  للجمعيات التعاونية السكنية المخصصة بمقاسم سكنية في ضاحية الفيحاء السكنية المسددين قيم مقاسمهم ولم يبرموا عقود شراء مقاسمهم حتى تاريخه تحت طائلة إلغاء التخصيص و كل ما ترتب عنه من إجراءات في حال عدم إبرام العقود ضمن المدة المحددة, و ذلك بعد موافقة وزير الأشغال العامة و الإسكان.

ووافق المجلس على اقتراح إحداث ( مركز خدمة المواطن ) لدى المؤسسة العامة للإسكان وفق القوانين و الأنظمة النافذة واستصدار القرار اللازم من وزير الأشغال العامة و الإسكان .