اللواء باسمة صالح الشاطر تطلب بتفعيل 4 بنود لانقاذ الشباب السوري

0
694

نشرت البرلمانية في مجلس الشعب السوري “اللواء باسمة صالح الشاطر”، مداخلة لها في المجلس طالبت فيها الحكومه بإنقاذ ما تبقى من الشباب، وفق تعبيرها.

وقدمت اللواء الشاطر 4 بنود لإنقاذ ما تبقى من الشباب وفق تعبيرها، أولها “تحديد مدة الخدمة الاحتياطية”، و”إعفاء من تجاوز من العمر 35 عاماً، وما فوق من الخدمة الاحتياطية”.

وأضافت، في ذكر ثالث البنود “دفع بدل نقدي بدلاً عن الخدمة الاحتياطية للمغتربين والعائدين والموجودين لمن يرغب وتحديد قيمة البدل من قبل الحكومة لدعم خزينة الدولة والجيش مادياً.

وطالبت في رابع البنود “شمول حملة الشهادات العليا من ماجستير ودكتوراه من كافة الاختصاصات الجامعية بتحديد مدة الخدمة وفرزهم إلى أقرب مؤسسة عسكرية في المكان المطلوب”.

وسبق أن طالبت الشاطر بفرض بدل الداخلي خاص بالخدمة الإلزامية على أن يكون قيمته ضعف البدل الخارجي ويتم دفعه بالقطع الأجنبي، حصراً.

في حين طالبت “الشاطر” بمساواة سعر الصرف في المصرف المركزي مع سعر السوق السوداء وإيجاد تسهيلات لعودة رؤوس الأموال المهاجرة وإجراء كافة التسهيلات لدعم القطاعين الصناعي والاقتصادي.

و”الشاطر” عملت طبيبة وضابط في الجيش السوري وهي أول امرأة تصل إلى رتبة “لواء”, وشغلت منصب مديرة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، قبل أن تصبح عضوا في مجلس الشعب في الدورة الأخيرة.

وكالات