اللقاء الاقتصادي الاول بعد الازمة : رجال اعمال سوريين  يلتقون رجال اعمال / قبرص / بوابة اوروبا

0
295

%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d8%a7%d8%b9دمشق –هالة ابراهيم

يتحضر مجموعة من رجال الاعمال السوريين  لعقد الملتقى الاول بعد الحرب التي تعرضت لها سورية للقاء اقتصادي مع  رجال الأعمال القبرصين بـ 26 الشهر الجاري  وهو يعد عمليا  لقاء اقتصاديا  مع اوروبا باعتبار قبرص فعليا بوابة اوروبا  .

وقال أمين سر المجموعة الاقتصادية السورية عماد الموات لموقع ” اخبار سوريا والعالم”  أن ملتقى رجال الأعمال السوري القبرصي يعتبر أول حدث اقتصادي يحدث في بلد أوروبي في ظل الأزمة التي تمر على سورية.

وبين الموات ان اختيار قبرص لإقامة الملتقى لأنها عمليا بوابة لأوروبا، ولان الملتقى سيعقد بنفس توقيت انعقاد العديد من المؤتمرات والمعارض الاستثحمشومارية في قبرص وهذا سيحتم وجود مستثمرين كثر ومهمين من أنحاء العالم ضمن الملتقى الذي ستقيمه المجموعة الاقتصادية السورية.

وأشار الموات إلى أنه سيشارك في الملتقى نحو 60 رجل أعمال سوري بالإضافة إلى أعضاء المجموعة الاقتصادية السورية، حيث سيتم عرض أهم منتجاتهم والتي ستكون مزيجا يعبر عن جودة الصناعة السورية، ومن أهمها الألبسة والأدوية والمنتجات الزراعية والمنظفات والمواد الغذائية.

ونوه إلى أن الملتقى الذي سينعقد تحت أسم “لأجلك سوريا” هدفه إيصال رسالة إلى جميع دول العالم بأن سورية ورغم كل الظروف العص%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%aaيبة التي تتعرض لها، فإنها لا تزال تنتج وتزرع وتصدر وقادرة على العطاء.

ولفت إلى أن الافتتاح الرسمي للملتقى سيكون بتاريخ 26 تشرين ثاني الجاري وسيستمر لمدة 3 أيام.

وأشاد الموات بجهود رئيس المجموعة الاقتصادية السورية الدكتور محمد الجبالي  التي كان لها الاثر الاكبر بانجاح  هذه الفعالية.