اللحام يدعو من طهران إلى تطبيق قرارات مجلس الأمن للقضاء على الإرهاب

0
41

طهران|

دعا رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام خلال لقائه رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني اليوم في طهران إلى حشد الجهود لمواجهة الإرهاب التكفيري ومنع تمويل وتسليح الإرهابيين عملا بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وحذر اللحام من خطر تصعيد الإرهاب على السوريين بدعم واضح وسافر من قبل الدول الغربية وبعض الدول العربية المعروفة للجميع وبعض الدول الجارة أيضا.

وقال اللحام “إن الشعب السوري بقيادته وجيشه حارب وصمد لأكثر من أربع سنوات في وجه آلة القتل والتدمير والإرهاب العابر للحدود وهو مستمر في محاربة الإرهاب على كل الأراضي السورية لإعادة الأمن والاستقرار لربوع الوطن مع التأكيد على المصالحة والحوار الوطني السوري”،

وأكد أن التحالف الدولي الاستعراضي الذي تقوده أمريكا بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي يرمي إلى حرف الرأي العام العالمي عن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها المجموعات التكفيرية في سوريا والعراق واليمن لزعزعة أمنها واستقرارها.

وحذر اللحام من أن الإرهاب التكفيري الممنهج الذي يستهدف الشعوب كافة يعمل على التطهير العرقي وتشريد الناس من منازلهم والتدمير الممنهج للثقافات والتراث الحضاري والمعالم الأثرية.