الكهرباء تزيد ساعات التقنين بعد اعتداء إرهابيي داعش على خطوط الغاز

0
42

دمشق/

أكد مصدر فى وزارة الكهرباء أن ساعات تقنين التيار االكهربائي ستزداد في جميع المحافظات بدءا من اليوم.

وقال المصدر في تصريح له اليوم “إن اعتداء إرهابيا على خطوط الغاز المغذية لمحطات توليد الكهرباء أدى إلى انخفاض واردات الوقود لتشغيلها وزيادة ساعات التقنين فى جميع المحافظات”.

وفي سياق متصل قال مصدر في الشركة السورية للغاز إن ارهابيين من “داعش” قاموا بتفجير عبوات ناسفة زرعوها تحت خط الغاز القادم من حقل الشاعر إلى معمل إيبلا وخط غاز الفرات المغذي لشبكة أنابيب الغاز في المنطقة.

وأضاف المصدر أن ورشات الشركة ستقوم بإصلاح الأعطال والأضرار الناجمة عن الاعتداء الإرهابي فور تحسن الأحوال الجوية العاصفة في المنطقة.

ويستهدف إرهابيو “داعش” خطوط نقل الطاقة باعتداءات إرهابية ممنهجة ويقومون بسرقة آبار الغاز والنفط وبيعها بوساطة عملاء لنظام أردوغان الإخواني في خرق مفضوح لتوصيات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم دفع الفدية والاتجار بالآثار والنفط مع التنظيمات الإرهابية.

وكان بيان صادر عن تحالف 130 منظمة غير حكومية في واشنطن نشر في وقت سابق اليوم أكد إن عدد الاضواء التي يمكن رؤيتها في سوريا ليلا انخفض بنسبة 83% منذ بداية الأزمة السورية في آذار 2011 مبينا أن مدينة حلب “تبدو الاكثر تضررا على هذا الصعيد إذ تراجعت الانارة فيها بنسبة 97%.