الكرملين: موقفنا ثابت تجاه حل الأزمة السورية بمشاركة الأسد

0
40

موسكو|

جدد المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف تأكيد موقف روسيا الثابت تجاه حل الأزمة في سورية “بشكل سياسي وبمشاركة الرئيس بشار الأسد”.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله اليوم ردا على بيان أصدره البيت الابيض أمس “إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أكد خلال اتصال هاتفى مع نظيره الأميركي باراك أوباما في الخامس والعشرين من شهر حزيران الماضي على موقف روسيا الثابت بشأن حل الأزمة في سورية بمشاركة الرئيس بشار الأسد”.

وردا على سؤال حول آفاق حل الأزمة السورية أضاف بيسكوف “إن الرئيسين تبادلا وجهات النظر بشأن هذا الموضوع خلال المحادثة الهاتفية والموقف الروسي معروف جيدا وقد تم تأكيده من قبل الرئيس بوتين خلال النقاش”.

يذكر أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري عقدا لقاء في 30 حزيران الماضي بناء على طلب الرئيسين بوتين وأوباما وقاما حسب الخارجية الروسية بتحليل آفاق تسوية الأزمة في سورية بشكل عميق حيث شدد لافروف “على عدم وجود بديل للتسوية السياسية التي يمكن التوصل إليها من خلال تصدي القوى السورية الوطنية والمجتمع الدولي بشكل مشترك للجماعات الإرهابية التي تفترس هذا البلد وتمثل تهديدا خطرا على الأمن الإقليمي والدولي”.

وكان الرئيس بوتين أكد خلال لقائه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم ثبات دعم روسيا لسورية قيادة وشعبا وأعرب عن ثقته بقدرة الشعب السوري على تحقيق النصر على الإرهاب كما أعلن أيضا خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي قبل أيام “أن مسألة منصب الرئيس في سورية هي أمر يقرره الشعب السوري وحده فقط”.