الكتل الهوائية الدافئة يخف تأثيرها تدريجياً اعتباراً من بعد ظهراليوم

0
29

أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ ​ بأنه لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة من شبه ​الجزيرة​ العربية. يخف تأثيرها تدريجياً اعتباراً من بعد ظهراليوم الجمعة.

ولفتت إلى ان درجة الحرارة المحسوسة التي تقيس الشعور بالحر ترتفع مع ارتفاع نسبة الرطوبة . وحذرت من خطر اندلاع الحرائق فى الاماكن الحرجية و من التعرض الطويل لأشعة ​الشمس​ . ينصح بالاكثار من شرب ​المياه​ طول فترة النهار و بشكل منتظم .

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم جزئيا مع بداية انخفاض ب​درجات الحرارة​ في المناطق الداخلية إبتداءً من فترة بعد الظهر دون تعديل على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ورياح ناشطة . يستمر تكوّن ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات المتوسطة وتسوء الرؤية أحياناً.

السبت: غائم جزئيا دون تعديل بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والجبلية وانخفاضها بشكل محدود في المناطق الداخلية . تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل مع رياح ناشطة احياناً ويستمر ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة .

الأحد: غائم جزئيا مع عودة درجات الحرارة في المناطق الساحلية الى معدلاتها الموسمية وانخفاض نسبة الرطوبة، كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة .