“الفيفا” يحدد موعد سحب قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا

0
33

زيوريخ|

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الأربعاء، موعد سحب قرعة الملحق الفاصل الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وتم تحديد 17 تشرين أول المقبل، لسحب قرعة الملحق الفاصل لتأهل 4 منتخبات أوروبية أخرى إلى المونديال، إلى جانب المنتخبات المتأهلة مباشرة عبر التصفيات.

وأوضح الفيفا أن القرعة المقررة في زيوريخ ستشهد تقسيم المنتخبات الـ 8 المنافسة في الملحق، إلى مستويين يضم كل منهما 4 منتخبات، ليتجنب بذلك مواجهة محتملة بين البرتغال وإيطاليا.

وحاليا فإن المنتخبات صاحبة المركز الثاني هي السويد (19 في تصنيف الفيفا) والبرتغال (السادسة) وأيرلندا الشمالية (23) وويلز (18) والجبل الأسود (52) وسلوفاكيا (22) وإيطاليا (12) والبوسنة (30) وأيسلندا (20).. ويتبقى جولتان، قبل الوصول إلى خط النهاية في التصفيات الأوروبية.

وقال الفيفا إن أفضل ثمانية منتخبات بالمركز الثاني، ستتحدد بناء على عدد النقاط ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة ثم الأهداف المسجلة خارج الأرض، وأخيرا سجل الانضباط، ولن تحتسب نتائج المباريات مع المنتخب صاحب المركز الأخير في كل مجموعة.

ويعتمد التقسيم على تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم، في نسخته التي تصدر الشهر المقبل، وستسحب القرعة بحيث يلتقي منتخبا من المستوى الأول مع آخر من المستوى الثاني، ذهابا وإيابا في يومي 9 و14 تشرين ثان المقبل.

ويتنافس في الملحق الفاصل الأوروبي، المنتخبات الـ 8 الأفضل من بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات الأوروبية، بعد تأهل رؤوس المجموعات مباشرة إلى النهائيات.