الفنان حسين عباس لأخبار سوريا والعالم … نجمة الصبح فيلم سوري يستعرض قصص أولئك الفقراء الذين يعبّدون بأحزانهم لمعة الأمل في شمس الغد..فيديو

0
23

دمشق- أخبار سوريا والعالم |

// نجمة الصبح // فيلم سوري حصل على /التانيت الذهبي/ لـجائزة الجمهور ضمن منافسته في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بـأيام قرطاج السينمائية  و يتحدث عن سجل مخطوفات سوريات تعرضن للتعذيب خلال سنوات الحرب و يسليط الضوء على معاناتهن بصيغة سينمائية مفترضة مع مواربة شباك للأمل  .

وفي حديث مع الفنان حسين عباس أحد أبطال الفيلم  قال :// نجمة الصبح هو التجربة الخامسة مع المخرج جود سعيد وهو الفيلم الثالث الذي أشارك فيه في مهرجان قرطاج السينمائي وهو فيلم يلقى الفيلم الضوء عن الفقد وقسوته وألم الانتظار و يستعرض قصص أولئك الفقراء الذين يعبّدون بأحزانهم لمعة الأمل في شمس الغد.

وقال الفنان عباس في لقاء خاص لموقع أخبار سوريا والعالم … في عام 2017 شاركنا بفيلم /مطر حمص/  وفي 2018 شاركنا بفيلم /مسافرو الحرب/ و في   2019  شاركنا في /نجمة الصبح/  الذي نال أهم جائزة في هذا المهرجان أنا وهي وجائزة الجمهور لافتا إلى أن تفاعل الجمهور مع الفيلم  كان دليل على فوزه .

وعن دور الفنان عباس في الفيلم قال // دوري في الفيلم أب لفتاتين توأم يتم اختطافهما من قبل الجماعات المسلحة ليكون الفيلم افتتاحا  لسجل مخطوفات سوريا محاولا نقل معاناتهن من الواقع إلى افتراض سينمائي مشيرا إلى أنه من خلال هذا العمل سنجرب تحويل حكايات تلك النساء مرآة للحرب السورية والخراب الذي حل بالإنسان قبل كل شيء // .

و يضم //نجمة الصبح// عددا كبيرا من الممثلين الشباب ويقوم ببطولة الفيلم النجوم محمد الأحمد، حسين عباس، لجين اسماعيل، نسرين فندى، سارة صدقي وناديا صدقي، سيناريو جود سعيد وسماح القتال، إنتاج المؤسسة العربية للسينما، ومن إخراج جود سعيد.