الفطر السام يعري المستوى الطبي بمشفى الباسل بطرطوس

0
212

طرطوس – خاص-اخبار سوريا والعالم|

لم تمض ايام  قليلة على ورود عدة حالات تسمم بفطر سام الى مشفى الباسل بطرطوس حتى انتشر خبر وفاة أكثر من شخص ونقل بعضهم الى مشفى الاسد الجامعي بدمشق وسط تلبك  الكادر الطبي وعجزه عن التعامل مع هذه الحالات .

الفريق الطبي في مشفى الباسل اجتمع وتشاور وقام ببعض التحاليل يهمس في اذن المريض معنويات ويهمس خارج منه الوضع غير مطمئن والحالات حرجة واتخذ اجراء بنقل جميع حالات التسمم الى غرفة العناية المشددة بعد وفاة أحد الاشخاص .

وينتشر الفطر السام في المناطق الرطبة بعد تساقط الأمطار ويؤدي إلى الإصابة بقصور كلوي حاد مع قصور كبدي مما يؤدي الى الوفاة في حال لم يتم اسعافه بسرعة .

أحد الحالات التي راجعت مشفى الاسد الجامعي قال في تصريح لأخبار سورية والعالم بقيت ثلاثة أيام في مشفى الباسل بطرطوس دون أن تتحسن حالتي يأتي الفريق الطبي ويتشارو ويهمس ويجري التحاليل دون اي تحسن بل ان حالتي تدهورت فاتخذت القرار بمغادرة المشفى بطرطوس الى مشفى الاسد الجامعي الذين استقبلوني وعلى الفور اجروا التحاليل الشاملة وغسيل الكلية حتى بدأت بعض الخمائر بالتحسن .

وأشار المريض إلى انه حصل على الفطر عن طريق أحد الاصدقاء الذي جلبهم من منطقة الصنوبر في قرية الحديدات بريف طرطوس وقام بطهيه حسب العادة التي يأكل فيها الفطر حتى بدأت حالته تسوء فراجع المشفى دون أن تتحسن حالته حتى غادرها .

ويباع كيلو الفطر الواحد بسعر 3000 ليرة سورية في المحلات التجارية وعلى البسطات دون رقابة صحية أو معرفة مصدره أو تصنيفه سام أو غير سام .