الغربي خلال افتتاحه صالة عناز الاستهلاكية: الدولة مستمرة  بزيادة مؤسسات التدخل الإيجابي

0
58

حمص- اندريه ديب

 

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي فرع امس صالة استهلاكية في قرية عناز بوادي النصارى وذلك بهدف تأمين السلع للمستهلكين لتلك المنطقة بأسعار مناسبة.

وأكد أن الهدف من افتتاح الصالة هو تخديم المنطق%d8%a7%d9%84%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%88%d8%a7%d8%b4ة وتوفير احتياجات المواطنين السلعية المختلفة من مواد استهلاكية وتموينية وكهربائية بأسعار مخفضة لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى زيادة عدد مؤسسات التدخل الإيجابي وتوزيعها جغرافيا لتشمل معظم المناطق وتؤدي دورها في تأمين احتياجات المواطنين وحمايتهم من جشع التجار الفاسدين.

بدوره بين ياسر الخضر مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بحمص أنه تم رفد الصالة بكميات كبيرة من السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن وبتشكيلة واسعة من مادة السكر والزيوت والسمون والمواد الغذائية والأدوات الكهربائية وبأسعار مناسبة.

حضر الافتتاح عمار محمد مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية وحسن مخلوف المدير العام للمؤسسة العامة للخزن والتسويق وفعاليات رسمية وحزبية وشعبية من أهالي المنطقة.

من جهة ثانية طالب أهالي عناز والحواش والفعاليات الاقتصادية بالمنطقة خلال لقائهم الوزير الغربي على مدرج جامعة الحواش اليوم بضرورة تحسين المخابز في المنطقة ومراقبة جودة الخبز وزيادة وزن الربطة وضبط أسعار الم%d8%b2%d9%8a%d8%aaواد الاساسية وتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة لتأمين متطلبات المواطنين ومكافحة الفساد من خلال محاسبة الفاسدين وتعزيز دور الرقابة التموينية وفق آليات عمل جديدة لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق بشكل دائم ومستمر.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التقى أمس أهالي المخرم بريف حمص والمناطق التابعة لها واستمع إلى مطالبهم كما قام أمس بجولة اطلع فيها على سير عملية عصر الزيتون بمعصرة الزيتون في قرية السنكري وزار فرن المخرم الآلي.