“العقاري”: يمكن سحب الراتب بسقف مفتوح من فروع جميع المصارف

0
110

دمشق|

عمم المصرف العقاري على جميع فروعه بإمكانية سحب الرواتب الموطنة لدى المصرف عن طريق نقاط البيع الموجودة في كافة الفروع أو عن طريق الشيكات الداخلية.

وعن آلية تطبيق هذا التعميم بين مدير المصرف العقاري أحمد العلي أن هذا الإجراء يأتي من مقتضيات المصلحة العامة وبغية تخفيف العبء عن المواطين، وعلى خلفية اجتماع مديري المصارف العامة الذين اتفقوا على فتح نقاط بيع للمصرف العقاري في جميع فروع هذه المصارف، تتيح للمواطنين الموطنة رواتبهم لدى المصرف العقاري وبما يتيح تغطية جغرافية كبيرة الحصول على رواتبهم من خلال هذه النقاط.

وأوضح العلي أن هذا الإجراء يسهم في تخفيف الازدحام عن الصرافات إضافة إلى أنه يتيح للمتعامل الخروج من مشكلة سقف السحب المحدد على الصراف بما يمكنه من الحصول على كامل راتبه دفعة واحدة.

ولفت العلي إلى أن آثار هذا القرار بدت واضحة على الصرافات خلال صرف الرواتب الشهر الماضي التي شهدت ازدحاماً أقل من العادة، مشيراً إلى أن هذا الإجراء يعتبر خطوة في طريق حل إشكالية ازدحام الصرافات الآلية التي يسعى مدير المصارف العامة لوضع حلول جذرية لها.

وأبدى العلي استعداد المصرف لتلقي ومعالجة أي مشكلة أو شكوى تواجه المتعاملين في حصولهم على مستحقاتهم عن طريق نقاط البيع أو عن طريق الشيكات الداخلية أو أي إشكالية أخرى تواجههم في تعاملاتهم مع فروع ومكاتب المصرف.