العراق يتسلم دفعة من صواريخ AT-4 الأمريكية المضادة للدروع

0
64

بغداد|

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، تسلمها شحنة صواريخ من طراز AT-4 المضادة للدبابات، من الولايات المتحدة الأميركية.

وأفادت الوزارة في بيان لها، “أنها تسلمت شحنة الصواريخ ضمن برنامج الدعم الذي تقدمه دول العالم للحكومة العراقية في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي”، واصفةً الصواريخ المستلمة بـ “الأسلحة الناجحة للغاية، والتي أثبتت فعاليتها على أرض المعركة، وخاصة ضد الأهداف قصيرة المدى، مثل العجلات المفخخة التي تستخدم من قبل داعش في مدينة الرمادي”، كما أوضحت أن الدفعة الحالية من الأسلحة تأتي ضمن دفعات أخرى سيتم تسليمها للحكومة العراقية تباعاً، بحسب البيان.

وكان وزير الخارجية الأميركي “جون كيري”، أعلن في 2 حزيران الجاري، أن بلاده سترسل الدفعة الأولى من الصواريخ المضادة للدبابات إلى العراق، في غضون أسبوع، من أجل استخدامها ضد العربات المفخخة في مدينة الرمادي،غربي العراق.

وعلى صعيد التطورات الأمنية، قالت قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش) في بيان صادر عنها اليوم، إن قوة الصد المسيطرة على ضفة النهر في حصيبة الشرقية شرقي الرمادي، استهدفت رتلاً تابع لتنظيم داعش، بصواريخ كورنيت الحرارية، مضيفةً أن “القوة حققت إصابات مباشرة بثلاث عجلات، ما أسفر عن مقتل وإصابة من كان بداخلها”، بحسب البيان.

تجدر الإشارة أن رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي”، قال في كلمته اليوم أمام مؤتمر قمة مجموعة الدول السبع في ألمانيا، إن “قوات الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، إلى جانب قوات البيشمركة وأبناء العشائر، حققت انتصارات باهرة خلال الأيام القليلة الماضية، في بيجي والثرثار، وتتقدم بقوة في الأنبار وباقي الجبهات”، على حد قوله.

ويعوّل العبادي من حضوره القمة الاقتصادية، على الحصول على المزيد من الدعم العسكري من الولايات المتحدة الاميركية، ومساعدة حكومته لاحتواء أزمة النزوح، التي تجاوزت 3 ملايين شخص، من محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين (شمالاً) والأنبار(غرباً).