العراق يتسلم دفعة جديدة من مروحيات “صائد الليل” الروسية

0
22

بغداد/

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أمس تسلمها وجبة جديدة من مروحيات “صائد الليل” الروسية الصنع، وانتظار وصول دفعة أخرى خلال أسبوع.

وجاء في بيان نشرته الوزارة، أن “قيادة طيران الجيش تسلمت وجبة جديدة من طائرات طراز Mi-28 (صائد الليل) الروسية الصنع ضمن العقد المبرم بين وزارة الدفاع ونظيرتها الروسية”. وأضاف البيان أنه “من المؤمل وصول وجبة أخرى في نهاية الأسبوع الحالي لتتم إضافتها إلى الطائرات المتعاقد عليها”، مشيرة إلى تسلم قيادة طيران الجيش العديد من هذه الطائرات سابقا.

يذكر أن وزارة الدفاع العراقية أعلنت في تشرين الأول 2014 عن دخول “صائد الليل” في عمليات “مكافحة الإرهاب”، من أجل إسناد القطعات البرية.

وكانت بغداد عقدت عدة صفقات مع موسكو لتزويدها بالأسلحة والمعدات الحربية من ضمنها واحدة قيمتها 4.2 مليارات دولار، لاستيراد 40 مروحية من طرازي Mi-28 وMi-35 RIA NOVOSTI والحوامة مجهزة بمدفع رشاش في مقدمتها.

جدير بالذكر أن مروحية “Mi-28مخصصة لإسناد المشاة من الجو، ومصممة للعمل في جميع الظروف المناخية، ليلا ونهارا، حيث إنها مزودة بأجهزة للرؤية الليلية، ومروحية “صائد الليل” مزودة بمقعدين ومضاد للمدرعات، ومجهزة بمدفع دوار في مقدمتها.