العاملون بالمؤسسة العامة للتجارة الخارجية يناشدون وزير الاقتصاد : مدير المؤسسة يرفض إعطائنا حوافزنا المستحقة من ثمانية أشهر

0
165

دمشق – وسيم العدوي- أخبار سوريا والعالم|

أكد عدد من العاملين في المؤسسة العامة للتجارة الخارجية فرع دمشق أن مدير عام المؤسسة وسيم الدهني يمتنع عن أداء الحوافز المستحقة لهم في المؤسسة منذ ثمانية أشهر ما قبل صدور تعميم رئاسة مجلس الوزراء رقم341/1 بتخفيض الصرف بنسبة /30/ بالمئة من الاعتمادات المخصصة لبعض البنود في موازنة عام /2016/.

وذكر العاملون في المؤسسة الذين توجهوا بالشكوى إلى موقع أخبار سوريا والعالم أنهم تلقوا العديد من الوعود والتسويف بالدفع من إدارة المؤسسة ممثلة بمديرها /الدهني/ إلا أن كل تلك الوعود ذهبت هباء.

وأعرب العاملون عن استغرابهم من امتناع الادارة عن منحهم حوافزهم المستحقة رغم الإيرادات الضخمة التي تحققها المؤسسة للخزينة العامة للدولة ولا سيما في مديرية الأدوية وشركة سيارات افتوماشين.

وكانت استقالات الدكتور حيان سلمان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتجارة الخارجية وعضو آخر في شهر تموز من العام الماضي اثارت العديد من التساؤلات حول ما يجري في أروقة المؤسسة التي تعتبر بمنزلة الذراع التجارية للحكومة فهي مسؤولة عن استجرار احتياجاتها من الخارج.