الطيور تتساقط ميتة من السماء بأستراليا.. السبب صادم!

0
98

تعاني أستراليا حاليا، من موجة شديدة الحرارة، تصاحبها حرائق غابات منتشرة بشكل غير مسبوق، بحيث وصف الكثيرون درجات الحرارة العالية، التي تعرضت لها البلاد، بأنها الأسوأ على الإطلاق.

ودفع هذا الطقس القاسي السكان للاختباء بالمنزل، وتشغيل مكيف الهواء بأقصى درجة تبريد، أو القفز في حمام السباحة، أو اللجوء للشاطئ.

إلا أنه يبدو أن الحيوانات، كانت أقل قدرة من البشر على مواجهة درجات الحرارة شديدة الارتفاع، التي أكد البعض، أنها وصلت لخمسين درجة مئوية في بعض المناطق.

حيث انتشرت على مواقع الإنترنت، صورا نشرها البعض لطيور سقطت ميتة من السماء، بعد أن تسببت الموجة الحارة في اصابتها بإرهاق وجفاف شديد، وفقا لما نشره موقع “LAD Bible” الإلكتروني.

ونشر الكثير من الاستراليين على موقع فيسبوك، صورا لطيور مختلفة، سقطت من السماء، بسبب الإجهاد والجفاف، وتمكن البعض من إنقاذ بعض هذه الطيور، التي ضمت ببغاوات وخفافيش وطيورا أخرى، بينما كان الموت هو مصير الغالبية العظمى من الطيور المتساقطة.

وأعلنت منظمة “إنقاذ الحياة البرية”، أو (Native Wildlife Rescue)، أنها نجحت في إنقاذ المئات من الخفافيش المعروفة باسم (الثعالب الطائرة) أو (الخفافيش رمادية الرأس)، خاصة الخفافيش الصغار، الذين كانوا ينتظرون قدوم أمهاتهم من رحلات البحث عن الطعام.

أعرب الكثيرين، عن غضبهم واستيائهم من رئيس الوزراء الاسترالي “سكوت موريسون”، الذي لم يبد اهتماما كافيا بالأزمة المناخية والطبيعية التي تمر بها البلاد، حيث كتب أحد الأستراليين، الذين نشروا صورا للطيور الميتة.

وأعلن عن رغبته في وضع جثث هذه الطيور كعقد حول رقبة رئيس الوزراء، الذي أعلن عن قطعه لأجازته التي كان يقضيها في جزر “هاواي”، وعودته إلى البلاد بسبب تصاعد حدة الكوارث الطبيعية.