الطيران الروسي يقصف 12 موقعاً لتنظيم “داعش” في سوريا خلال 24 ساعة

0
27

دمشق|

قصفت مجموعة من الطائرات الروسية، خلال 24 ساعة، 12 هدفاً وموقعاً، لتنظيم “داعش” في سوريا.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف. اليوم الخميس، للصحفيين “خلال النهار تمَّ القيام بأكثر من 20 طلعة جوية، فوق ثمانية مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي، وشارك في تلك الطلعات طائرات من طراز “سو-24 أم”، ومن طراز “سو-25 أم”، من تلك القاذفات التي خضعت لعمليات تحديث عميقة، والمحتوية على أفضل أنظمة التصويب الأكثر تقدماً”.

وبشكل عام، أكد كوناشينكوف أن اليوم الأول شهد قيام الطائرات الروسية بغارات جوية على 12 نقطة تابعة لمواقع تنظيم “داعش” في النهار وفي الليل.

وأضاف قائلاً “إن بيانات المراقبة الموضعية أكدت حدوث تدمير كامل لمقر قيادة “داعش” في منطقة “اللطامنة”، نتيجة الضربات التي نفذتها طائرات “سو-24 أم” الروسية”.

وكانت الدائرة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية أعلنت، اليوم الخميس، أن المقاتلات الروسية شنَّت، الليلة الماضية، 4 ضربات على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا، وقامت  طائرات “سو — 24 أم”، وطائرات “سو- 25 أم”، بثماني طلعات أخرى.

وقالت الدائرة في بيانها “تم تدمير مقر للتشكيلات الإرهابية، ومستودع للذخائر في منطقة إدلب، إضافة إلى تدمير نقطة قيادة للمسلحين، تتألف من ثلاث طبقات في منطقة حماة”.

وأكَّدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية في سوريا دمَّرت مصنعاً لتجهيز السيارات المفخخة، وجاء في بيان نُشر على موقع الوزارة الإلكتروني “نتيجة لضربة مباشرة بالقنابل، تم تدمير مصنع لتجهيز السيارات المفخخة تدميراً تاماً”.