الطيران الحربي ينفذ 59 غارة جوية على مواقع للإرهابيين في حلب وإدلب وحمص

0
46

حلب|

أكد مصدر عسكري مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير العديد من آلياتهم خلال طلعات مكثفة للطيران الحربي السوري على أوكار إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” والمجموعات المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص.

وقال المصدر “إن سلاح الجو نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية 46 طلعة مقاتلة قاذفة و13 طلعة حوامة على تجمعات للتنظيمات الإرهابية أسفرت عن تدمير رتلي آليات للإرهابيين على محور تحركها بين مدينتي إدلب ومعرة النعمان”.

وفي سياق العمليات المتواصلة ضد إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في ريف حلب أشار المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير دبابة وعربة محملة بالذخيرة و3 مرابض هاون والقضاء على عشرات الإرهابيين في محيط الكليات العسكرية” جنوب مدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو “نفذ غارات مكثفة على تجمعات الإرهابيين في قريتي دارة عزة وحميرة بريف حلب أدت إلى تدمير مستودعات أسلحة وذخيرة ووكر لمتزعمي “جيش الفتح” في تلة بازو” جنوب المدينة.

ودمر سلاح الجو أمس أوكارا للارهابيين ومستودعي أسلحة وذخيرة في منطقتي كفر حمرا وعران و3 أرتال من الاليات بعضها مدرع ومزود برشاشات في ريف حلب الغربي في حين قضت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو على 70 إرهابيا ودمرت دبابة وراجمتي صواريخ و3 مدافع فى منطقة الكليات العسكرية جنوب حلب.

وفي ريف حمص الشرقي وجه الطيران الحربي عدة ضربات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” شرق تدمر والمحطة الثالثة أسفرت عن تدمير أوكار وتحصينات لهم.

وإلى الشمال من مدينة حمص لفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية “دمرت تحصينات وأوكارا للتنظيمات الإرهابية التابعة لـ “جبهة النصرة “في محيط قرية الغنطو” بناحية تلبيسة.

وفي ريف حماة الشمالي بين المصدر أن الطلعات الجوية على أوكار ونقاط تحصن إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح “في محيط اللطامنة واللحايا أسفرت عن “مقتل 20 إرهابيا وتدمير عدة آليات لهم”.

ودمر سلاح الجو أمس آليات بعضها مزود برشاشات في محيط قرية زردنة في ريف إدلب في حين دمر سلاحا الجو والمدفعية الثلاثاء الماضي 11 سيارة بعضها مزود برشاشات وقضى على أكثر من 40 إرهابيا وأصاب أكثر من 20 آخرين من إرهابيى “أحرار الشام وجند الأقصى وأجناد الشام “في تل مرعي وغرب التمانعة وتل سكيك وغرب عطشان وشرق خان شيخون والشيخ مصطفى بريفى إدلب وحماة.