الطيران الحربي ينفذ عشرات الطلعات الجوية على جيش الفتح وداعش بحمص وإدلب

0
53

دمشق|

شن سلاح الجو في الجيش السوري غارات مكثفة على ومحاور تحرك إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظام أردوغان السفاح في ريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري أن “الطيران الحربي وجه ضربات على تجمعات وخطوط تحركات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في قرية الناجية ومدينة جسر الشغور ما أسفر عن مقتل أعداد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “الضربات الجوية طالت أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة أريحا وغرب بلدة محمبل وقرية مرعيان وانتهت بسقوط العديد من القتلى في صفوفها”.

ويرتبط ما يسمى “جيش الفتح” بنظامي أردوغان وآل سعود ويضم في صفوفه مئات الإرهابيين التكفيريين المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود التركية للانضمام إلى تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”صقور الشام” و”جند الأقصى” و”فيلق الشام” و”لواء الحق” و”جيش السنة” و”أجناد الشام”.

وأكد المصدر العسكري “سقوط العديد من القتلى بين أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير عتادهم وذخيرتهم في غارات نفذها الطيران الحربي على تجمعاتهم وتحركاتهم في قريتي المجاص وحميمات وبلدة أبو الظهور” في الريف الشرقي.

إلى ذلك “وجه نسورنا البواسل ضربات على تجمعات الإرهابيين التكفيريين في قرية جدرايا بمنطقة سهل الروج أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير عتادهم وأسلحتهم” وفقا للمصدر العسكري.

وكان الطيران الحربى قضى أمس على عشرات الإرهابيين ودمر لهم آليات مزودة برشاشات ومستودعات للعتاد والأسلحة والذخيرة في الناجية وأريحا ومشمشان وعين الباردة ومرعيان وسراقب ومحيط أبو الظهور والمجاص بريف إدلب.

وترتكب التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” جرائم ضد الإنسانية في إدلب وريفها حيث أقدموا مساء أمس على ارتكاب مجزرة مروعة ضد أهالي قرية قلب لوزة فى ريف إدلب راح ضحيتها ثلاثون شخصا على الأقل.

كما أفاد المصدر العسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكارا وآليات وأوقع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في أبو الضهور والمجاص وعين الحمرا بريف إدلب.

وفي ريف حمص الشرقي دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أوكارا واليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية.

وافاد مصدر عسكري بأن “الطيران الحربى نفذ اليوم غارات على محاور تحركات لإرهابيي تنظيم “داعش” في محيط جزل وبيارات تدمر وجباب حمد ما أسفر عن ايقاع اعداد كبيرة منهم قتلى وتدمير العشرات من آلياتهم المزودة برشاشات”.

وأكد المصدر “مقتل العديد من ارهابيي “داعش” وتدمير آلياتهم في سلسلة ضربات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكارهم وتجمعاتهم في منطقة الصوانة” الواقعة على طريق تدمر الدولي.

ولفت المصدر العسكري الى ان “الطيران الحربي شن غارات على تجمعات وأوكار لإرهابيى “داعش” في جبل النصرانى وقرية هبرة الغربية بالريف الجنوبي الشرقي أسفرت عن سقوط العديد منهم قتلى وتدمير اليات مزودة برشاشات متنوعة”.