الطيران الحربي السوري ينفذ 56 طلعة جوية على مواقع ل”داعش” و”جيش الفتح”

0
136

دمشق|

أكد مصدر عسكري تدمير عربات وآليات ومستودعي ذخيرة ووقود ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة لإرهابيي “جيش الفتح” وتنظيم “داعش” خلال طلعات جوية على مواقعهم في أرياف حلب وحمص وإدلب.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو نفذ 35 طلعة مقاتلة وقاذفة و 21 طلعة حوامة لدعم أعمال القوات البرية وضرب تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في أرياف حلب وحمص وإدلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أدت إلى “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير مواقع محصنة للإرهابيين في تلة الصنوبر والقراصي والمنصورة و 3 عربات مزودة برشاشات جنوب كلية التسليح ومشروع 1070 وتلة المشرفة” بريف حلب الغربي والجنوبي.

ولفت المصدر العسكري إلى تدمير ”معمل لتصنيع العبوات الناسفة وعربة مفخخة لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال الطلعات الجوية على أوكاره في بلدة دير حافر” بالريف الشرقي.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم من سمته “المسؤول الميداني لكتيبة الشيخ علي التابعة لجبهة النصرة” المدعو “أبو فيصل الحلبي”.

وتأكد وفقا للمصدر العسكري “”تدمير مستودع ذخيرة في تلبيسة وراجمة صواريخ ومستودع للوقود في تيرمعلة بريف حمص الشمالي ومقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر وشرق تدمر خلال غارات الطيران الحربي السوري””.

وفي ريف إدلب الشمالي بين المصدر العسكري أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير 3 شاحنات محملة بالإرهابيين جنوب بلدة حزانو”.

ودمر سلاح الجو أمس في 46 طلعة قتالية و 26 طلعة حوامة آليات وعربات وتجمعات ومستودع ذخيرة لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” في أرياف حلب وإدلب وحماة وحمص ودير الزور.