الطليعة يهزم المجد الدمشقي والجزيرة يتفوق على تشرين في الدوري السوري

0
16

دمشق/

حقق الطليعة والجزيرة انتصارين مفاجئين بالدوري السوري لكرة القدم بفوز الأول على المجد 3-1 والثاني على تشرين 3-2 أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة للمجموعة الأولى للبطولة.

وعلى أرض ملعب الفيحاء افتتح خالد ديناري التسجيل للطليعة في الدقيقة الرابعة قبل أن يتعادل رجا رافع للمجد بعدها بخمس دقائق.

وعادل ديناري ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 43 قبل أن يختتم يوسف قلفا ثلاثية الطليعة في الدقيقة 75.

وجاءت المباراة مثيرة ووضح تصميم الطليعة على الخروج بنتيجة ايجابية منذ البداية.

وهدأ إيقاع اللقاء قليلا في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز الطليعة الذي رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع بينما ظل المجد في المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

وحصد الجزيرة ثلاث نقاط غالية بفوزه على تشرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب تشرين.

افتتح الجزيرة التسجيل في الدقيقة 29 عبر جوان إبراهيم الذي عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

لكن تشرين عاد بقوة في الشوط الثاني وهاجم مرمى الجزيرة وقلص الفارق في الدقيقة 82 عبر خليل النايف قبل أن يسجل هائل البدري هدف التعادل في الدقيقة 89.

وفيما كان لاعبو تشرين يحتفلون بالهدف ونقطة التعادل سجل ريزان الصالح هدف الفوز للجزيرة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن وقبل الأخير بالمجموعة بينما تراجع تشرين للمركز الخامس برصيد 18 نقطة.

وتختتم مباريات الجولة اليوم السبت حيث يلعب الشرطة مع الاتحاد ‏والجيش مع الوثبة ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم عدل مواعيد مباريات الجولة بسبب سفر المنتخب الأولمبي السوري لإندونيسيا وسنغافورة لإقامة معسكر تدريبي خارجي تتخلله مجموعة من المباريات الودية في إطار استعداداته للمشاركة في تصفيات كأس آسيا والتصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو.

كما قرر الاتحاد السوري تأجيل مباريات المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها في اللاذقية لحين عودة المنتخب الأولمبي من مشاركاته الخارجية.

ويأتي قرار تأجيل مباريات الدوري بناء على طلب كثير من الأندية وخاصة تلك التي تم دعوة أكثر من لاعب منها لصفوف المنتخب الأولمبي مما يضعف آمالها في المنافسة.

كما يصب التأجيل في مصلحة ناديي الجيش والوحدة حيث يسعيان لتكثيف استعداداتهما للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي الموسم المقبل.