الصين تنتج هواتف ذكية تتجسس على مستخدميها الأمريكيين

0
50

بكين|

أصبح من المعروف أن بعض الهواتف الذكية الصينية التصنيع التي تباع في الولايات المتحدة تزود ببرامج سرية من شأنها أن ترسل خلال 72 ساعة إلى مخدم واقع في الصين مراسلات مستخدميها.

أفاد بذلك خبراء شركة ” Kryptowire ” الأمريكية المتخصصة في الأمن الالكتروني، وقال الخبراء إن البرمجيات المخبأة في الهواتف كانت ترسل إلى شركة ” Shanghai Adups Technology ” الصينية التي قامت بتصنيعها معلوماتٍ عن موقع أصحاب الهواتف وعناوين المراسلات.

فيما أعلنت شركة ” Shanghai Adups Technology ” أن البرمجيات التي كانت قد صنعتها تعمل في 700 مليون هاتف رخيص. فيما تتعاون الشركة الصينية مع شركات كبرى مصنعة للهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”. فمن غير المعروف ما إذا كانت هواتفها مزودة ببرمجيات التجسس أم لا.

وقال خبراء شركة ” Kryptowire ” إن برمجيات التجسس تعمل في الهواتف الرخيصة لماركة ” BLU Products ” التي تتمتع بشعبية فائقة في الولايات المتحدة الأمريكية. والمقصود بالأمر هو 120 ألف هاتف عثر فيها على تلك البرمجيات. وكانت الشركة قد أعلنت أنها قد حلت المشكلة المتعلقة بأمنها.

هذا فيما أعلنت شركة ” Shanghai Adups Technology ” الصينية أن برمجياتها غير مخصصة للهواتف الأمريكية ، مضيفة أنها كانت قد حمّلت في بعض هواتف ماركة ” BLU Products ” نسخة لتطبيق ” Adups ” الذي يقضي بكشف المعلومات المزعجة والمكالمات الهاتفية الدعائية. وذلك بطلب من مستخدمي ” Adups “.