الصحة تطلق الأحد حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال

0
43

دمشق|

أعلن وزير الصحة الدكتور “نزار يازجي” عن إطلاق وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة اليونيسف يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وفي تصريح لوكالة “سانا” قال الوزير “يازجي” أن الحملة ستتم عبر المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات ومراكز الإقامة المؤقتة، وعبر فرق التلقيح الجوالة التي ستجوب مختلف المناطق لتوفير اللقاحات للأطفال المستهدفين ولاسيما في المناطق الأشد احتياجا.

الوزير “يازجي” أكد أن الوزارة أنجزت الاستعدادات الفنية و اللوجستية للبدء بالحملة بعد توفير جميع احتياجات الأطفال من اللقاحات المضادة لمرض شلل الأطفال، و مستلزمات الحفاظ عليه من التلف ونقله بشكل آمن وتزويد فرق التلقيح الثابتة والجوالة به تمهيدا لإعطائه لكل طفل دون الخامسة من العمر.

ودعا الوزير “يازجي” الأهالي لاصطحاب أطفالهم دون الخمس سنوات إلى المركز الصحي أو أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح المضاد للشلل بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة بهدف تعزيز مناعتهم.

الوزير “يازجي” أوضح أن الخطة المحكمة التي اعتمدتها الوزارة للتصدي لشلل الأطفال مكنت من وقف انتشاره حتى الآن و لم تسجل أي إصابة جديدة به منذ كانون الثاني “2014”، بعد اعتماد الوزارة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف استراتيجية صارمة للتصدي لهذا المرض من خلال إقامة حملات تلقيح شهرية منذ بداية ظهوره.