الشهابي : معاملنا تعود تدريجيا الى عافيتها ومعرض دمشق الدولي اثبت ذلك   

0
37

حمص – اخبار سوريا والعالم |

قال المهندس/ فارس الشهابي / رئيس اتحاد الغرف الصناعة السورية ان الاتحاد قد وضع خطة للاستماع الى غرف الصناعة بكل المحافظات السورية وكانت باكورة الانطلاقة اليوم من مدينة حمص التي تعافت وعادت لوضعها الطبيعي، معتبرا ان لقاء اعضاء مجالس الادارة للغرف الصناعية وزيارة المدن والمنشات الصناعية انما هو تاكيد على وحدة المعاناة والمصير والعمل والانتاج .

واشار الشهابي  الى اهمية الص سن تشريعات جديدة تتلائم مع المرحلة الحالية وتساعد في تسريع دوران عجلة الانتاج للإسهام في تخفيف الفجوة من تضخم اسعار الصرف وتشغيل اكبر عدد ممكن من اليد العاملة .

ولفت الشهابي الى النصر الذي حققه الصناعيون في معرض دمشق الدولي حيث اثبتوا بانهم الرديف الحقيقي لابطال الجيش العربي السوري فكانت المشاركة كبيرة من كل المحافظات وكان لاتحاد الغرف الصناعية في سورية دور كبير وهام وايجابي في هذا المعرض .

بدوره اشار المهندس/ لبيب الاخوان/ رئيس غرفة صناعة حمص بان انطلاق الاجتماع الاول لغرف الصناعة في مدينة حمص انما هو تأكيد على تعافي مدينة حمص التي عانت كثيرا من الارهاب الامر الذي ادى الى تضرر الصناعة والصناعيين ، موضحا بانه تم وضع النقاط الهامة لعمل الصناعيين ليتم عرضها على الحكومة وبخاصة فيما يخص صناعة النسيج والالبسة واعادة اقلاع المنشأت المتضررة وتذليل كل العقبات امام الصناعيين بالاضافة الى تنشيط قطاع التصدير وتامين العمالة المتدربة والمؤهلة .

واكد الصناعيون  بالمدينة الصناعية في حسياء تسير كل معاملها ومصانعها بالشكل المطلوب ، معتبرا ان الغرف الصناعية في المحافظات هي همزة وصل ما بين الصناعيين والحكومة لحل مشاكل القروض المتعثرة والتعويض والاستيراد وكل ما يتعلق بالعمل الصناعي الذي يدعم التنمية الاقتصادية في سورية .