الشام بتجمعنا : الشعب السوري قادر على النهوض والابداع من جديد

0
73

دمشق –علي عجيب |

ينطلق مهرجان /الشام بتجمعنا/ الذي تنظمه غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق في الـ27 من حزيران ويستمرلغاية ال26 من تموز القادم وذلك على أرض حديقة تشرين.

ويتضمن المهرجان فعاليات متنوعة على هيئة قرى منها / القرية التسويقية والقرية الحرفية والقرية الشامية التراثية وقرية الالعاب وقرية التطوع وقرية العروض الفنية وقرية الهوايات الحرة والمواهب وقرية العروض البهلوانية وقرية الرياضية وقرية الحيوانات وقرية النباتات وقرية ريادة الاعمال وقرية المعلوماتية وقرية الغرفة وقرية المطاعم والمقاهي والقرية الاعلامية وقرية القراءة وقرية العروض السينمائية وقرية دوي الاحتياجات الخاصة وقرية دعم ذوي الشهداء/.

وقال امين سر ورئيس لجنة المعارض والمؤتمرات والاعلام محمد حمشو : ان المهرجان الذي تقيمه غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة دمشق  سيكون على قدر عال من الاحترافية والتنوع والاول من نوعه وخاصة لمكانه المميز الذي يقع في وسط العاصمة دمشق  ويأتي بعد الانتصارات التي حققها جيشنا وشعبنا على الارهاب وداعميه وحالة التعافي التي بدأنا نلمسها في سورية.

واشار حمشو الى ان المهرجان ليس ربحيا بل سيكون داعما للاقتصاد الوطني وسيرسل رسالة الى العالم ان الشعب السوري شعب مبدع ومحب للحياة والسلام ويستطيع ان ينهض ويعاود الحياة وان تعرض للكبوات والمحن  .

واوضح حمشو ان فكرة المهرجان لا تهدف إلى بيع المنتجات المحلية مباشرة من المنتج إلى المستهلك بغية تقديمها بأسعار مناسبة بل يضم فعاليات وأنشطة متنوعة وسيتم تقديم عروض مغرية أثناء المهرجان للمستهلك حيث توجد أنشطة متنوعة وأهمها تلك التي تهتم بذوي الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة مع تخصيص مكان للفرق التطوعية وتنمية هذا النشاط المهم وغيرها.