السيد خامنئي: الاعلام لعب دورا كبيرا في افشال الهجوم الشرس على سوريا

0
80

طهران –رئيس التحرير|

قال رئيس مركز الدراسات الايرانية اية الله محمد خامنئي للوفد الاعلامي السوري  الذي يزور طهران انتم من تصنعون الرأي العام وتوجهونه واطلب منكم الحفاظ على نهجكم المقاوم والملتزم بتطلعات الشعب السوري.

واشاد محمد خامنئي بصمود ووعي الشعب السوري الذي  افشل  اعنف واقوى المؤامرات التي تعرضت لها سورية في التاريخ الحديث مشيرا الى ان الشعوب هي من تصون الدول .

واضاف محمد خامنئي ان ايران مستعدة لدعم سورية في كل المجالات وخاصة بمجال البحث العلمي والتكنلوجيا التي وصلت اليها مبينا ان ايران اصبحت  الدولة الـ 15  عالميا في مجال التطور العلمي .

من جانبه اشاد رئيس الوفد الاعلامي رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور بالمواقف المشرفة  للجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه محور المقاومة وبالأخص وقوفها الى جانب سورية ومسانداتها في حربها ضد قوى الظلام والتكفير التي تدعمها الدول الغربية وعلى رأسها امريكا .

واضاف عبد النور ان محور المقاومة الذي اسقط وافشل الحرب العالمية التي شنت على سورية يستطيع النصر على اعدائه ووضع حدا لغطرستهم وبغيهم .

واطلع الوفد الاعلامي اليوم على الية العمل بمؤسسة اطلاعات الاعلامية بكافة اقسامها من التحرير الى الطباعة والنشر .

وكان الوفد التقى امس  علي كريميان الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية والذي اكد  أهمية تعاون وسائل الإعلام في محور المقاومة لمواجهة ما تتعرض له المنطقة من حرب إرهابية وتزييف للحقائق.

واشار كريميان إلى ضرورة أن تكون هذه الزيارة لإيران أرضية لزيادة وتعميق التعاون الإعلامي والتنسيق الكامل لمواجهة الحرب الإعلامية التي تشن على سورية والمنطقة.

ودعا كريميان إلى تبادل الأفكار والخبرات ووضع كل الإمكانات لمواجهة ما يخطط للمنطقة والعمل على تعزيز العلاقات بين الشعبين السوري والإيراني والانطلاق إلى مرحلة جديدة من التعاون.

وشدد عبد النور على أهمية التنسيق بين البلدين لوضع استراتيجيات لمواجهة وفضح أكاذيب وسائل الإعلام المعادية والشريكة في سفك دماء أبناء الشعب السوري.