السوريون يتحدون قذائف الغدر والمهندس خميس يتجول بين اجنحة  المعرض

0
37

لم تثني قذائف الغدر الاربعة التي استهدفت معرض دمشق الدولي في يومه الرابع السوريين من زيارة معرض دمشق الدولي لا بل زاد عددهم عن يوم امس وشاركوا بمختلف أنشطته الاقتصادية والثقافية والفنية والترفيهية.

ولم تثني هذه القذائف عشرات الوزراء ورئيس مجلس الوزراء من القيام بواجبهم بالاطلاع على اجنحة المعرض .

وقام لقائه المهندس خميس بالتجول في ساحات مدينة المعارض الخارجية وزار عدداً من أجنحة الأل

بسة الجاهزة والصناعات الغذائية واطلع على عقود التصدير المبرمة بينهم وبين الصناعيين والتجار العرب والاجانب.

وعلى أرض مدينة المعارض وبالتزامن مع فعاليات معرض دمشق الدولي افتتح مساء اليوم مع

 

رض الباسل للإبداع والاختراع في دورته الـ 18 تحت شعار “الابداع في الاعمار” بمشاركة أكثر من 650 مخترعا وتنوعت الأعمال المشاركة في المعرض والبالغ عددها 700 اختراع من سورية ومصر والعراق وإيران بين إعادة الإعمار والطاقة البديلة ومشاريع ومستلزمات صناعية وتجارية وتنموية وخدمية مختلفة..

ووصل عدد الخانات التي تم حجزها من اليانصيب الوطني الالكتروني // 21644 // خانة حيث كانت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية بالتعاون مع شركات الخليوي في سورية قد أطلقت خدمة اليانصيب الإلكتروني منذ اليوم الأول لانطلاق فعاليات الدورة /59/ من معرض دمشق الدولي.

وأحيا الفنان مصطفى هلال حفلاً غنائياً بحضور آلاف الزوار قدم فيه عدداً من الأغاني السورية كما قدمت فرقة //الرقة الوطنية للفنون الشعبية// فلكوراً شعبياً بعنوان //ليل البوادي//.

وحضر الأطفال عرضاً لمسرحية //فلة والأقزام السبعة// وعروض الخفة والسحر التي تم تقديمها على خشبة /مسرح الطفل/ .

وستعقد غداً في اليوم الخامس للمعرض المصممة العالمية /منال عجاج/ مؤتمراً صحفياً لإطلاق العلامة التجارية //مانوليا// من دمشق إلى العالم  في الساعة الواحدة ظهراً في مركز رجال الأعمال بمدينة المعارض.

كما سيقام في مركز رجال الأعمال عند الساعة الثالثة ظهراً فعاليات منظمة من قبل الجانب الإيراني تحت عنوان //يوم وطني إيراني//.