السورية للشبكات: تركيب عداد تكسي بمواصفات عالمية لضبط الأجور

0
29

دمشق|

كشف مدير الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات السورية للشبكات” المهندس محمد السمان عن قيام الشركة بتصنيع جهاز عداد تكسي اجرة الكتروني جديد وبمواصفات عالمية وبأسعار منافسة للأجهزة المستوردة.

وقال السمان أن الجهاز الجديد الذي تم تصنيعه عبر فرع الشركة بحلب بالتنسيق مع جامعة حلب تم تركيب 500 منه في محافظة حمص لفترة تجريبية على مدى عدة أشهر تبين بعدها أن العداد أدى وظيفته المطلوبة بنجاح دون أي مشكلات.

وأوضح مدير السورية للشبكات أن الجهاز الجديد يعمل باللغتين العربية والانكليزية ومزود بعدة تسعيرات نهارية وليلية مع إمكانية الانتقال الآلي بينهما وتخزين إجمالي الأجور والتصفير وتخزين البيانات الخاصة بالسيارة والمسافة المقطوعة وهو مزود بشاشة رقمية للوقت والتاريخ وبالحمايات اللازمة.

وأشار إلى أن الجهاز الجديد الذي نالت عليه الشركة الميدالية الذهبية في معرض الباسل للإبداع والاختراع يتمتع بإمكانية إظهار آخر تعبئة وقود ومعرفة المسافة المقطوعة وإمكانية تحديد السرعة العظمى مع منبه ويقوم بتخزين وقت وتاريخ تجاوز السرعة المسموحة وإظهار السرعة الحالية مبينا أن الشركة تتهيأ حاليا لتركيب الجهاز في مدينة حلب التي طلبت محافظتها إدخال بعض التعديلات المتعلقة بمراقبة الوقود وتعمل عليها الشركة حاليا.