“السورية للتأمين” تلغي حسم تأخير تنظيم ضبوط حوادث السيارات

0
27

دمشق|

قالت المؤسسة العامة السورية للتأمين، أنها ألغت نسبة الحسم البالغة 25% من التعويض المقرر للحادث المجهول، عند التأخر أو نقل الحادث إلى مكان آخر قبل تنظيم الضبط ، وأوضحت المؤسسة أن الإلغاء جاء بناءً على دراسة خاصة بهذا الشأن قدمتها مديرية التأمين على السيارات، في المؤسسة بسبب الظروف الراهنة .

وأضافت المؤسسة أنه في بعض الأحيان تستدعي الحاجة إلى الطلب من أصحاب السيارات المتصادمة بحوادث السير، إلى نقل مركباتهم من مكان الحادث إلى أماكن أخرى، وذلك حسب الظروف الراهنة للمنطقة ليصار إلى تنظيم ضبوط شرطة لاحقاً، أمام المخافر البعيدة أحياناً عن مكان وقوع الحادث أو في أماكن أكثر أمناً.

وأكدت المؤسسة أنها أصدرت في العام 2011 تعليمات ناظمة للإجراءات التي تتخذ في حال قام المؤمن على سيارته لدى المؤسسة، بنقل سيارته من مكان الحادث الذي تعرض له إلى مكان آخر قبل تنظيم الضبط.

وبيّنت المؤسسة أن المادة 6 من التعليمات تقضي بحسم نسبة 25% من التعويض المقرر بالحادث المجهول، في حال التأخر بتنظيم ضبط الشرطة خلال 48 ساعة، وإذا تبين أنه تم نقل المركبة من مكان الحادث إلى جهة أخرى قبل تنظيم الضبط من دون الإخلال، فإنه يحق للجنة الصرف برفع هذه النسبة أو رفض الحادث إذا كانت ظروف الحادث تثير الشك بعدم صحته.

وكانت المؤسسة العامة السورية للتأمين أعلنت مؤخراً عن تعديل التعليمات التي تحظر التأمين على السيارات المؤمّنة، والتي تعرضت لحادث وحصل المؤمّن على التعويضات المستحقة.