السورية للاتصالات تعيد خدمة الانترنت عبر الكابل الضوئي إلى دير الزور

0
58

دير الزور: عادت خدمة الانترنت الى محافظة دير الزور بعد انقطاعها لمدة 4 سنوات نتيجة اعتداءات ارهابيي تنظيم داعش على الكابل الضوئي الواصل إلى المحافظة.
وأفاد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي اليوم في تصريح صحفي من مبنى فرع الشركة السورية للاتصالات بأن خدمة الانترنت عادت الى المحافظة بعد انقطاع دام 4 سنوات بعد أن تمكنت ورشات الاتصالات من اصلاح الكابل الضوئي الواصل إلى دير الزور.
وأثنى المحافظ على الجهود المبذولة من قبل العاملين في اتصالات دير الزور الذين تمكنوا من انجاز اعمال الصيانة في وقت قياسي لافتا إلى أن عودة خدمة الانترنت ستسهم باعادة تفعيل عمل العديد من المؤسسات التي كانت متوقفة نتيجة انقطاع الشبكة الامر الذي يسهم بدفع عجلة الحياة في محافظة دير الزور نحو الأمام.
بدوره أكد مدير الاتصالات بدير الزور المهندس رمضان الضللي أن خطوات العمل لإصلاح الكابل الضوئي وتغذية دير الزور بخدمة الانترنت بدأت فور فك الحصار عن مدينة دير الزور من قبل الجيش العربي السوري حيث قامت ورشات الشركة بالتعاون مع فرع حمص بالعمل على مدار الساعة لإصلاح جميع الأعطال.
ولفت الضللي إلى انه سيتم في المرحلة الاولى وضع 3700 بوابة في الخدمة قابلة للتوسع بعد الغاء كل البوابات القديمة وستكون الاولوية بالتركيب للمشتركين القدامى.
وبين مدير المقسم الثاني في اتصالات دير الزور قاسم الخالد أن عدد الطلبات المقدمة لتركيب بوابات انترنت بلغ 1500 طلب وأن الشركة مستمرة باستقبال الطلبات لجميع المواطنين الراغبين بالخدمة.
وكانت الشركة السورية للاتصالات أعادت خلال الفترة الماضية خدمة الاتصالات الأرضية إلى دير الزور والبوكمال والميادين ووضعت 30 ألف خط في الخدمة كما أعلنت أن المشتركين في خدمة الاتصالات بالمحافظة لن يدفعوا أي أجور إضافية وذلك نتيجة قطع خدمة الاتصالات خلال فترة سيطرة داعش على أغلب المنطقة.
وتشهد مدينة دير الزور وريفها عودة للحياة الطبيعية بكل قطاعاتها وذلك بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من تخليص المدينة من رجس إرهابيي داعش كما تسعى الحكومة لإعادة تأهيل ما خربه الإرهاب وتقديم كل ما يلزم لأهالي دير الزور في مختلف القطاعات الخدمية.