السلطات المصريةتعتقل عضوا ب”الائتلاف” بتهمةتزوير جواز سفره

0
20

القاهرة/

اعتقلت السلطات المصرية قيادياً في “ائتلاف الدوحة” في مطار القاهرة، وذلك لحيازته جواز سفر سوري مزور، وتم تسليمه لإحدى الجهات الأمنية المصرية للتحقيق.

وذكرت مصادر إعلامية مصرية، أنه “أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة التركية القادمة من إسطنبول إلى مصر، اشتبه رجال الجوازات بجواز سفر راكب سوري، وبفحصه تبين تزوير صورة صاحب الجواز، وبمخاطبة الراكب أقر بأنه قيادي في المعارضة السورية وعضو الهيئة العامة بالائتلاف”.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أنه “تم تسليم عضو الائتلاف (لم تسمه) لإحدى الجهات الأمنية بعد تدخل عدد من قيادات المعارضة السورية”. وأوضحت أنه لجأ لتزوير جواز السفر للتحرك به بعد انتهاء جواز سفره، مشيرة إلى أن هناك اتصالات من قيادات المعارضة السورية للإفراج عن القيادي والسماح له بدخول البلاد.

وتأتي هذه الفضيحة الجديدة في وقت يحاول فيه “الائتلاف” إشاعة أنه أتم اتفاقاً لتجديد جوازات السفر عن طريقه بالتعاون مع فرنسا، الأمر الذي يوضح طبيعة هذا التجديد، الذي لا يعدو كونه “تزويراً”.

يّذكر أن فضيحة التزوير تكاد تكون أصغر فضائح “الائتلاف” التي تنوعت بين الفضائح الجنسية، وسرقتهم لأموال تمويلهم، ونيلهم الجنسية التركية في خضم إقحامهم لبعض أتباعهم المقيمين في سورية في النزاعات الداخلية، وطلب عدد من أعضاء “الائتلاف” للجوء إلى دول أوروبية مختلفة.