السفير الكوبي يدعو ميالة لزيارة معرض هافانا على رأس وفد رجال اعمال سورية وميالة يعد بتشكيل الوفد

0
31

دمشق – فلاح اسعد

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة مع سفير جمهورية كوبا بدمشق روهيريو سنتانا سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وآفاق تطويرها.

وأكد الوزير ميالة أهمية الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين لتصل إلى مستوى العلاقات السياسية والتاريخية المميزة معبراً عن امتنان كل من الحكومة والشعب في سورية لجمهورية كوبا على وقوفها إلى جانبها في ظل الأزمة التي تمر بها، ولاسيما من خلال الجهود التي يبذلها الجانب الكوبي لتوريد الأدوية واللقاحات إلى سورية.

وبين ميالة على أنّ وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ستقوم بإجراء الترتيبات اللازمة لقيام وفد من رجال الأعمال والمستثمرين السوريين الراغبين بالتأسيس لشركات تجارية واستثمارية مع الجانب الكوبي بهدف تحقيق المشاركة الفعالة في أعمال معرض هافانا الدولي والذي سيتم تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 31/10/2016 ولغاية 04/11/2016 بما ينعكس إيجاباً على علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين إلى المستوى المأمول.

بدوره عبّر السفير الكوبي عن سرور حكومة بلاده لنجاح عملية توريد اول شحنة من شحنات الأدوية واللقاحات المتفق عليها بين البلدين، نظراً لأهميتها في تحسين الجانب الصحي في سورية لاسيما وأنها مخصصة للأطفال.

وأكد على أهمية تفعيل العمل في الجانب التجاري والاستثماري، موجهتا الدعوة للوزير مييالة لزيارة كوبا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين السوريين للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض هافانا الدولي و الذي سيشكّل المعرض فرصة هامة لعقد لقاءات مشتركة والتوقيع على صفقات تجارية بين الجهات المشاركة في المعرض.