الرئيس الأسد: حريصون على إنجاح الجهود الروسية لعقد لقاء موسكو 2

0
32

|دمشق|

استعرض السيد الرئيس بشار الأسد مع المبعوث الخاص الروسي عظمة الله كولمحمدوف الجهود المبذولة من قبل روسيا الاتحادية لعقد لقاء موسكو 2.

وأكد الرئيس الأسد حرص سورية على مواصلة العمل لإنجاح الجهود الروسية وأن الخطوة الاهم في تحقيق ذلك هي الاتفاق على جدول أعمال يحدد منهجية العمل وأسس الحوار والآليات الكفيلة بتحقيق أهدافه.

واشار الرئيس الأسد إلى “ثقة” الحكومة والشعب في سورية بالقيادة الروسية وبجهودها الحثيثة لإيجاد حل في سورية رغم المعوقات التي تضعها بعض الدول الإقليمية والغربية في طريق إيجاد ذلك وخاصة ما يتعلق بمواصلة دعمها للتنظيمات الإرهابية على الصعد كافة.

من جانبه ثمن كولمحمدوف انفتاح الحكومة السورية على المبادرات السياسية في سورية والخطوات التي تتخذها لإنجاح هذه المبادرات وفي مقدمتها المصالحات التي تقوم بها والتي تؤكد حرص القيادة السورية على حقن الدماء في سورية بكل الطرق الممكنة.

كما تم التأكيد على أن نجاح أي عملية سياسية يقترن مع العمل على المستوى الدولي للضغط على الدول الرافضة للحل والداعمة للتنظيمات الإرهابية بغية تغيير موقفها ووقف كل أشكال دعمها للإرهابيين.

وكان اللقاء التشاوري السوري السوري الأول عقد في موسكو في الفترة ما بين السادس والعشرين والتاسع والعشرين من كانون الثاني الماضي.