الدنمارك : توجه لمنح اللاجئين السوريين هذاالمبلغ مقابل العودة إلى بلدهم !

0
53


توصلت الحكومة الدنماركية إلى اتفاقية مع حزب ”الشعب“ اليميني المتشدد، إلى تعديل إجراءات ”تأهيل العودة للاجئين السوريين إلى الوطن“، في موازنة العام

المقبل.

وذكرت صحيفة ”العربي الجديد“، السبت، أنه ”بحسب الاتفاق، يصبح من الممكن للاجئين السوريين المقيمين بصفة مؤقتة في البلد الحصول على مساعدة مالية تصل إلى أكثر من 133 ألف كرونة (نحو 20 ألف دولار أميركي) لكل شخص بالغ (فوق 18 عاما ) يعود إلى سوريا“.

ودفع حزب الشعب لهذا التعديل كشرط لمنح أصواته البرلمانية لمصلحة مشروع الموازنة يوم 19 كانون الأول الحالي، والمشروع بعنوان ”المساعدة في العودة إلى الوطن“.

ويشمل التعديل أغلب السوريين من اللاجئين بصفة مؤقتة وتمدد إقامتهم دوريا والقادمين في إطار لم الشمل، في حين أن قوانين العودة السابقة، بحسب وزارة الهجرة والدمج و“مجلس اللاجئين“، كانت تشمل ”العودة الطوعية للحاصلين على إقامة دائمة بصفة لاجئين، ومن التحق بلم الشمل أو بعد 5 سنوات هجرة“، وفق ما ذكرت الصحيفة.

ووفق التعديل الجديد، يتمكن الواصلون إلى الدنمارك منذ ثلاث أو أربع سنوات، ولو حصلوا على إقامة سنوية قابلة للتجديد، من نيل كل من بلغ 18 عاما  مبلغا قدره   133866 ألف كرونة ” 20 الف دولار”.

ويفضل حزب ”الشعب“ دفع مبالغ مالية كبيرة لمرة واحدة للاجئين العائدين على استمرار إقامتهم في البلاد، متذرعا بالتكاليف المالية الكبيرة، مع اعتقاده بـ“استحالة دمجهم في المجتمع“، ضمن مواقفه النقدية والصارمة في مسألة الأجانب في الدنمارك، وفق المصدر ذاته.