الدفاع الروسية: حلب صفر ارهاب والمنطقة الوسطى تدخل ايقاع التحرير

0
30

موسكو|

أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين، أن محافظة حلب تحررت بشكل كامل من الإرهابيين.

وقال رودسكوي للصحفيين: خلال الشهر الأخير حدثت تغييرات جذرية في الجمهورية العربية السورية، القوات الحكومية بدعم من سلاح الجو الروسي حققت نجاحات كبيرة وألحقت هزيمة كبيرة بمجموعة “داعش” في وسط سوريا، وتم تحرير محافظة حلب بشكل كامل من الإرهابيين.

كما أعلن رودسكوي أنه تم محاصرة مجموعة كبيرة من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة عقربات في سوريا، مشيرا الى أن الحصار عليهم يضيق وأنه سيتم تحرير المدينة قريبا.

وأضاف رودسكوي: جراء ضربة نفذتها القوات الحكومية في اتجاه بلدة الصوانة، تم محاصرة مجموعة كبيرة من مسلحي “داعش” في منطقة مدينة عقربات، وتستمر الأعمال الهجومية من أجل تضييق الحصار، مدينة عقربات ستتحرر خلال وقت قريب.

وأشار رودسكوي إلى أنه تم محاصرة إرهابيي “داعش” في منطقة شرق إثريا، كما أكد رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية أن سلاح الجو الروسي زاد من طلعاته إلى 60-70 طلعة يوميا للقضاء على مجموعات الإرهابيين المحاصرين والذين يحاولون التراجع نحو دير الزور.

وعن المنطقة الوسطى تحدث  رودسكوي، أن القوات السورية الحكومية تمكنت بدعم من القوات الجوية الفضائية السورية، من إلحاق هزيمة مطلقة بمجموعة قوات كبيرة تابعة “داعش” كانت تنشط في المنطقة الوسطى.

وأعاد الجنرال الروسي إلى الأذهان عملية الإنزال الجوي التي نفذتها القوات الحكومية السورية ليلة 12 آب خلف الخطوط الدفاعية لتنظيم “داعش” عند الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة وحمص.

وأشار  إلى أن  السرعة التي اتسمت بها هذه العملية وفعالية الدعم الناري من قبل مدفعية الجيش السوري ومروحيات “كا-52” الروسية سمحت ببسط السيطرة على بلدة الكدير في أقصى ريف حمص الشمالي الشرقي دون أي خسائر في صفوف القوات الحكومية.

وشدد رودسكوي على أن  قوات “داعش” في هذه المنطقة منيت بهزيمة نكراء، فيما يواصل الجيش السوري تقدمه وهو يقطع 30-40 كلم يوميا.