الخارجية تعلن استعداد سورية مستعدة للمشاركة بلقاء موسكو التشاوري

0
19

دمشق/

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين استعداد سورية للمشاركة في اللقاء التمهيدي التشاوري المقرر عقده في موسكو أواخر الشهر القادم.

وقال المصدر في تصريح لوكالة “سانا”.. في ضوء المشاورات الجارية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية روسيا الاتحادية حول عقد لقاء تمهيدي تشاوري في موسكو يهدف إلى التوافق على عقد مؤتمر للحوار بين السوريين أنفسهم دون أي تدخل خارجي تؤكد الجمهورية العربية السورية استعدادها للمشاركة في هذا اللقاء انطلاقا من حرصها على تلبية تطلعات السوريين لإيجاد مخرج لهذه الأزمة مع تأكيدها على استمرارها بمكافحة الإرهاب أينما كان وفي أي بقعة على التراب السوري توازيا مع تحقيق المصالحات المحلية التي أكدت نجاعتها في أكثر من منطقة.

وأضاف المصدر أن الجمهورية العربية السورية تؤكد أنها كانت ومازالت على استعداد للحوار مع من يؤمن بوحدة سورية أرضا وشعبا وبسيادتها وقرارها المستقل بما يخدم ارادة الشعب السوري ويلبي تطلعاته في تحقيق الامن والاستقرار وحقنا لدماء السوريين كافة.

ويعد هذا التصريح الرسمي الأول لسورية حول الحوار المقرر عقده في موسكو والذي تؤكد العديد من التقارير الإعلامية أنه سيضم طيفا واسعا من المعارضة السورية على خلال مؤتمر جنيف الذي اقتصر على وفد “الائتلاف” الذي سيغيب عن هذا الحوار.