الخارجية الكازاخية: لا تغييرات على موعد اجتماع أستانا 6 حول سوريا

0
47

أستانا|

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الكازاخية أنور جايناكوف أنه لا توجد أي تغييرات في موعد اجتماع استانا 6 حول سورية.

وقال جايناكوف في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم: “لم يتغير لدينا شيء فالموعد ذاته حيث سيعقد في 13 من أيلول الجاري لقاء مجموعة العمل حول سورية ثم ستعقد في اليومين التاليين أي ال 14 و 15 منه المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة”.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت مطلع الشهر الجاري أن الجولة الجديدة من اجتماعات أستانا حول سورية ستعقد في ال 14 وال 15 من الشهر الجاري مشيرة الى أن الدول الضامنة تخطط لعقد اجتماع لفريق العمل المشترك يوم ال 13 من أيلول في أستانا.

بدوره أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية الفريق سيرغي رودسكوي انه من المتوقع ان يتم اعتماد وثائق تنظم أعمال قوات مراقبة مناطق تخفيف التوتر في سورية خلال اجتماع استانا القادم.

وقال رودسكوي في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم: إن “المحادثات في صيغة أستانا أثبتت فعاليتها” مشيرا إلى أن اجتماع استانا سيعقد كما هو مقرر في الفترة بين 13 و 15 من أيلول الحالي.

يذكر أن العاصمة الكازاخية أستانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان اخرها فى الرابع والخامس من تموز الماضى أكدت في مجملها على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الاراضى السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية كما اختتمت في ال 14 من تموز الماضي الجولة السابعة من الحوار السورب السوري فى جنيف ووصفها رئيس وفد الجمهورية العربية السورية الدكتور بشار الجعفرى بالمفيدة.