الحلقي ينفي وجود آفات في الطحين المستورد ويحمل المسلحين مسؤولية نقص المياه بدمشق

0
35

دمشق|

نفى رئيس الحكومة وائل الحلقي ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن وجود آفات في مادة الطحين المستوردة.

واعتبر الحلقي في الجلسة الأسبوعية للحكومة أن هذه الأخبار تصب في إطار الحملة الإعلامية المضللة ضد الشعب السوري وإشاعة القلق والخوف” موضحا “أن تغير لون الخبز هو بسبب استثمار مادة القمح في حدوده العليا ومادة النخالة للحد من الهدر في ظل ظروف صعبة نعاني منها جراء الحصار الاقتصادي”.

ودعا رئيس الحكومة الجهات المعنية لإيجاد اليات سريعة تساعد على “توفير احتياجات المواطنين في محافظة دير الزور للحد من معاناتهم جراء نقص بعض المواد التموينية وغلاء أسعار السلع”.

وعن ارباكات انقطاع مياه الشرب في مدينة دمشق خلال الأسبوع الماضي أوضح الحلقي أنها ناجمة عن “تعديات التنظيمات المسلحة على حرم نبع الفيجة ومحاولتها التحكم بمياه الشرب” مشددا على دور المجتمع الأهلي في تحقيق المصالحات الوطنية ومنع الاعتداء على مقدرات الشعب السوري ولاسيما مصادر المياه.

ولفت الحلقي إلى الاعتداءات الإرهابية المتكررة على خطوط نقل النفط والطاقة الكهربائية والتي انعكست سلبا على أداء القطاع الكهربائي وزيادة ساعات التقنين مؤكدا في الوقت نفسه على وزارة الكهرباء متابعة واقع التقنين في المحافظات والمناطق كافة وتحقيق العدالة في التقنين وتوزيع الطاقة الكهربائية.

وأكد في سياق آخر على أن الأولوية في إعطاء جهات العمل يجب أن تكون لشركات القطاع العام ووجه بالإسراع لإنجاز مشاريع قوانين التشاركية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وموءسسة ضمان القروض وقانون الاستثمار.