الحلقي ينفي الشائعات والمعلومات حول رداءة الأقماح المستوردة

0
39

دمشق|

نفى رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي ما يتردد حول رداءة الأقماح التي تستوردها الحكومة السورية من الخارج مؤكدا أنها “ضمن المواصفات الفنية المطلوبة”.

ولفت الحلقي خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم إلى أن قرار استيراد القمح يهدف إلى تأمين مخزون استراتيجي من هذه المادة وتوفير مادة الطحين للمخابز على مدار الساعة.

ووجه رئيس المجلس بتحسين أداء القطاع الصحي والارتقاء بخدمات بعض المشافي العامة ومحاسبة كل مقصر بهذا الخصوص كما أكد في سياق آخر ضرورة إلزام شركات النقل الخاصة بالعقود المبرمة مع المحافظات المعنية وخاصة دمشق وسحب ترخيص أي شركة مخالفة للتعرفة أو غير ملتزمة بالخطوط.

ووجه الحلقي وزارة الاسكان بتقديم رؤية حول واقع التعاون السكني ومشكلاته ومعوقات العمل ومكامن الفساد فيه واقتراح الحلول والرؤى الجديدة التي تمكن المواطن من الحصول على مسكن مناسب وجيد وبطرق ميسرة.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء وزارتي التربية والمالية لإيجاد آلية مناسبة تتيح لطلاب الثانوية العامة الفرصة الكافية للتسجيل في الدورة التكميلية وتسديد الاستحقاقات حرصاً على وقتهم عبر افتتاح منافذ جديدة وتمديد فترة التسديد حتى بداية الدورة التكميلية وفق إجراءات محددة.