الحلقي يطالب بتنفيذ قرارات الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والتصدي للفساد

0
30

دمشق/

طالب رئيس الحكومة وائل الحلقي وزارات الدولة باتخاذ قرارات الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش مباشرة دون تباطؤ مؤكدا حرص حكومته على التصدي لمظاهر الخلل والفساد وأنه لا حصانة لأحد ولا أحد فوق القانون وأن المحاسبة ستطال كل من يرتكب مخالفة أو تجاوز.

ووجه الحلقي خلال الجلسة الاسبوعية للحكومة وزارة الزراعة بتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي حيث يوجد مساحات لم تزرع بعد ذلك من أجل زيادة الانتاجية في وحدة المساحة من خلال تأمين مستلزمات الانتاج الزراعي وخاصة الاسمدة والمحروقات والبذار مشيرا إلى اهمية العمل المؤسساتي التكاملي وأهمية متابعة كافة الاجراءات لا يصال المستلزمات الانتاجية لكافة المناطق الهدف.

وأشار الحلقي إلى حرص الحكومة على اعادة تأهيل قطاع صناعة الدواء وتأمين كافة مستلزمات الانتاج وايجاد وفر في تأمين المستلزمات مشددا على ضرورة عدم تصدير أي مواد دوائية دون توفيرها في السوق المحلية وسد حاجته منها .

و بحث مجلس الوزراء مذكرة وزارة النفط والثروة المعدنية حول الأسس والمعايير المعتمدة في تخصيص وتوزيع المشتقات النفطية على المحافظات في ضوء البيانات والمعلومات المقدمة من الجهات المعنية حول عدد السكان وحجم النشاط الصناعي والزراعي والصحي في كل محافظة بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.

كما وافق المجلس على تحديد العمل بالمرسوم التشريعي رقم /40/ تاريخ 1/9/2014 الخاص بتأمين احتياجات الجهات العامة دون التقيد بالقوانين والأنظمة.

وتناول مجلس الوزراء دراسة عددا من مشاريع القوانين والقرارات وأعادها إلى الوزارات المختصة للأخذ بالملاحظات بالإضافة إلى نقل بحث العديد من القضايا الاقتصادية والزراعية والصناعية وأهمية نقل الإقماح إلى المنطقة الجنوبية والحد من الصدر في طن مادة القمح.