الحلقي يدعو الشركات الروسية لإقامة مشاريع استثمارية في سورية

0
42

دمشق-ووردبرس

دعا رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي الشركات الروسية ورجال الأعمال الروس ل”إقامة مشاريع استثمارية وتنموية وخدمية في سورية وخاصة في مرحلة البناء والإعمار”.

دعوة الحلقي جاءت خلال لقائه اليوم سفير روسيا بدمشق عظمة الله كولمحمدوف والتي تناولت، بحسب سانا، العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين حيث أعرب الحلقي عن تقديره لوقوف الشعب والقيادة الروسية إلى جانب سورية في وجه “الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي غير الإنساني عبر مساهمتها بتوفير مستلزمات المعيشة وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري”.

وشدد الحلقي أن مرحلة إعادة الإعمار “لن يشارك فيها إلا السوريون والشركات الوطنية والأصدقاء الحقيقيون للشعب السوري”.

وأكد الحلقي أن الشعب السوري “صامد ومصمم على دحر الإرهاب ولولا تفهمه للواقع الاقتصادي والتحديات التي تواجهها الحكومة لما استطاعت سورية الصمود وتحقيق النصر تلو الآخر” معتبرا أن “عام 2015 سيكون عام الانتصارات وتحقيق الطموحات بفضل تلاحم الشعب والقيادة والجيش العربي السوري”.

وذكرت  سانا أن السفير الروسي أعرب عن “حرص بلاده على تأمين مستلزمات صموده ودعم قيادته على الصعد كافة والمساهمة في إعادة البناء والإعمار وإنجاح الحوار السياسي”.

يذكر أن السفير الروسي أنهى مهامه كسفير لبلاده ويستعد لمغادرة دمشق على أن تقوم الخارجية الروسية بتكليف بديل عنه في وقت لاحق.