الحلقي: كان هناك هفوات في الدعم الاجتماعي.. المازوت والخبز والغاز بسعر التكلفة

0
36

دمشق/

اعتبر رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أنه كان “هناك هفوات في مشروع الدعم الاجتماعي حيث لم يصل فى بعض الحالات الى مستحقيه”.

وقال الحلقي في تصريح نشرته “سانا” بعد يوم قرار الحكومة رفع اسعار المازوت إلى 125 ليرة لليتر الواحد واسطوانة الغاز إلى 1500 ليرة وربطة الخبز إلى 35 ليرة “بعد ما تبنته الحكومة ستوظف كل مخرجات الدعم وتوزع على المواطنين مما سيسهم فى تحسين المستوى المعيشى للمواطنين وتفعيل وتعميق الخدمات الاجتماعية سواء كانت فى التعليم أو التربية أو النقل وغيرها”.

واضاف الحلقي “نحن نسير فى الاتجاه الصحيح عبر ايصال الدعم لمستحقيه” مشيرا الى أنه وفى ظل التحديات التى تفرضها تنامى ظواهر الاحتكار والفساد والتهريب والهدر فان عقلنة الدعم تسهم بوضع كل مخرجاته والمقدرات المالية فى السكة الصحيحة باستهدافها المواطن المستحق لهذا الدعم”.

ووأكد رئيس الحكومة أن المرسوم التشريعي الذي صدر اليوم والقاضي بصرف تعويض معيشي للموظفين بقيمة 4 آلاف ليرة “يأتي في اطار تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والمواءمة بين ما قامت به الحكومة تحت مفهوم عقلنة الدعم ومخرجات هذا الدعم وخاصة الكتلة المالية الناجمة عن العقلنة وإعادة توزيعها لمجمل أبناء الشعب”.

وذكر الحلقى ان المرسوم تزامن مع ارتفاع أسعار بعض المواد الأساسية وبيعها بسعر التكلفة كمادة المازوت وربطة الخبز واسطوانة الغاز دعما للشعب السورى موءكدا أن الحكومة “ستبقى تدعم شرائح المجتمع فى اطار الامكانيات المتاحة والتحديات التى تعيشها البلاد والحصار الاقتصادى الجائر الذى تعيشه سورية”.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط تشهد انخفاضا كبيرا لتصل إلى ما دون 50 دولارا للبرميل الواحد.