الحلقي: بدائل مؤقتة لمعبر نصيب لضمان عدم توقف حركة المرور والتصدير

0
28

دمشق|

دعا رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي إلى إيجاد ما أسماها “بدائل مؤقتة” لمعبر نصيب الحدودي جنوب سوريا الذي أغلقته السلطات الأردنية الأسبوع الماضي.

وندد الحلقي خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة بأعمال السلب والنهب التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية للممتلكات العامة والخاصة في معبر نصيب الحدودي مشيرا إلى “التداعيات السلبية” لإغلاق المعبر والمتمثلة بتعطيل حركة مرور الشاحنات والركاب وما يترتب على ذلك اقتصاديا واجتماعيا.

وطالب الحلقي الوزارات كافة الى متابعة واقع الإدارات الفرعية في محافظة إدلب وتأمين مستلزمات العمل للنهوض بواقع الأداء وتلبية احتياجات المواطنين موجها بتحسين واقع أداء الصرافات الآلية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ووافقت الحكومة على كتاب وزارة الزراعة حول موضوع تسوية أوضاع بعض العقارات ذات الصفة الحراجية الواقعة ضمن المخططات التنظيمية في محافظة حماة وتوصيفها وبيان إمكانية الاستغناء عن صفتها الحراجية كما اطلع على مذكرة الوزارة حول واقع محصولي القمح والشوندر السكري والإنتاج المتوقع للموسم القادم ومدى جاهزية الجهات المعنية للتسويق وتأمين مستلزمات الإنتاج مع الإشارة إلى أن المذكرة بينت “الواقع الجيد للمحاصيل الاستراتيجية كافة”.